مدرب نابولي يهدد بالانسحاب من المباريات إذا تكررت هتافات عنصرية تجاه كوليبالي

0

قال مدرب فريق نابولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، اليوم الخميس ، إن فريقه سينسحب من المباريات إذا تكررت الهتافات العنصرية التي تعرض لها مدافعه السنغالي كاليدو كوليبالي، خلال المباراة أمام إنترناسيونالي، على ملعب سان سيرو بميلانو. وأوضح أنشيلوتي، في تصريح صحفي، أن الجهاز الفني لنابولي طلب “ثلاث مرات إيقاف المباراة بعد تعرض كوليبالي لهتافات عنصرية من المدرجات أمس الأربعاء، لكن المباراة استمرت”.

وقد خسر نابولي المباراة بعد نحو عشر دقائق من طرد كوليبالي، (صفر- 1) أمام مضيفه إنترناسيونالي في ملعب سان سيرو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم .

و فقد المدافع السنغالي أعصابه بعد حصوله على إنذار عقب تدخل ضد ماتيو بوليتانو في الدقيقة 81 وتم طرده بداعي التصفيق للحكم تهكما على قراره.

و قال أنشيلوتي ، الذي أشار إلى أنه تم توجيه الجماهير بالتوقف عن الهتافات ثلاث مرات دون إيقاف اللعب ، “في المرة المقبلة سنتوقف عن اللعب ونغادر الملعب حتى لو خسرت المباراة”. من جانبه ، قال مدافع نابولي، ثاني الدوري الإيطالي لكرة القدم، الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي أنه “فخور بلون بشرتي” بعد الصيحات العنصرية التي كان ضحيتها . وكتب كوليبالي باللغة الإيطالية عقب المباراة في حسابه على (تويتر ) “مستاء للخسارة وخصوصا التخلي عن إخواني (الطرد في الدقيقة 81). ولكنني فخور بلون بشرتي. بكوني فرنسيا، سنغاليا، ومن نابولي. بأنني رجل”. و أكد عمدة مدينة ميلانو جوزيبي سالا أنه “خج ل” من الصيحات العنصرية التي أطلقتها جماهير إنتر ميلان تجاه كوليبالي وتقدم “باعتذار” باسم مدينته لمدافع نابولي.

واعتبر سالا في حسابه عبر موقع (فيسبوك) أن “صيحات القردة التي وجهت لكوليبالي عار. عمل مشين، لاعب جدي يحمل بفخر لون بشرته”.

وأضاف “سأستمر في الذهاب لمشاهدة مباريات الإنتر، لكن عند الصيحات الأولى سأقوم بلفتة صغيرة. سأقف وأغادر (الملعب). سأقوم بذلك لنفسي، إدراكا مني أن أولئك الذين يطلقون الصيحات العنصرية تجاه رياضي أسود لا علاقة لهم برد فعلي. ولكنني سأفعل ذلك”.

وتابع “بانتظار ذلك، أعتذر لكاليدو كوليبالي، باسمي واسم ميلانو السليمة، التي تريد أن تظهر أنه بإمكاننا أن نشعر بأننا إخوة حتى في الأوقات الصعبة التي نعيشها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.