أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الساعة / أمزازي: مركز الدراسات والتكوين بالوطية مبادرة قيمة تفتح آفاقا تكوينية هامة أمام الطلبة

أمزازي: مركز الدراسات والتكوين بالوطية مبادرة قيمة تفتح آفاقا تكوينية هامة أمام الطلبة

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اليوم الأربعاء بطانطان، إن مركز الدراسات والتكوين بالوطية (إقليم طانطان) التابع لجامعة ابن زهر بأكادير يعد مبادرة قيمة تفتح آفاقا تكوينية هامة أمام الطلبة.

وأوضح أمزازي، في تصريح عقب افتتاح هذا المركز، أن هذه المؤسسة تقدم فرص تعليمية هامة في إطار الإجازة المهنية في مسلكي التدبير السياحي وتدبير الموارد البشرية.

وأبرز أن الوزارة ستعمل على تطوير العرض الجامعي للمركز الجديد في أفق السنوات المقبلة بما يجعله نواة حقيقية للتكوين الجامعي بطانطان ومنارة علمية.

من ناحية أخرى، ذكر أمزازي بأهمية الاتفاقية التي وقعت في وقت سابق اليوم بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وجامعة ابن زهر بأكادير من أجل تطوير منظومة التعليم والتكوين المهني بالأقاليم الجنوبية للمملكة، مشيرا إلى أنها ستمكن الطلبة من الاستفادة من التجهيزات التي تتوفر عليها مؤسسات التكوين المهني والمسارات المعرفية التي تقدمها الجامعة.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

مجلس المنافسة يصدر رأيه حول وضعية المنافسة داخل السوق الوطنية للرعاية الطبية المقدمة من لدن المصحات الخاصة والمؤسسات المماثلة لها

أصدر مجلس المنافسة رأيه حول وضعية المنافسة داخل السوق الوطنية للرعاية الطبية المقدمة من لدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *