تونس: تفكيك خلية إرهابية وحجز مواد أولية لتصنيع المتفجرات

0

تمكنت الأجهزة الأمنية التونسية من تفكيك خلية تكفيرية بايعت تنظيم “داعش”، وخططت لتنفيذ أعمال إرهابية، وتولت تصنيع متفجرات لاستعمالها من أجل ذلك.

وأوضحت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني، تمكنت من إيقاف ثلاثة عناصر بولاية صفاقس (270 كلم جنوب تونس العاصمة)، وحجز كمية هامة من مادة “الأمونيتر” ومواد أولية أخرى لتصنيع المتفجرات، إلى جانب عدد من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام.

وأشار المصدر إلى أن الأبحاث ما تزال متواصلة، مضيفا أن هذه العملية النوعية الاستباقية، تمت تحت إشراف مباشر من النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وكانت القوات الخاصة للحرس الوطني التونسي (الدرك) قد نصبت يوم الأربعاء الماضي كمينا لمجموعة إرهابية متحصنة بجبال ورغة (شمال غرب) في المنطقة المتاخمة للحدود التونسية الجزائرية ما أسفر عن قتل عنصر “إرهابي خطير”.

وتمكنت وحدة البحث في جرائم الإرهاب بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني التونسي بالتنسيق مع الأمن في سيدي بوزيد (وسط) في اليوم نفسه من الكشف عن تنظيم إرهابي م هيكل وم قسم الأدوار يحمل اسم “كتيبة الجهاد والتوحيد” بايع م تزعم إحدى التنظيمات الإرهابية بالخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.