الرئيسية / الواجهة / 90 بالمائة من الفنلنديين يشعرون بالقلق إزاء التغيرات المناخية

90 بالمائة من الفنلنديين يشعرون بالقلق إزاء التغيرات المناخية

أظهر استطلاع للرأي، نشرت نتائجه اليوم الأربعاء، أن نحو 90 في المائة من الفنلنديين يشعرون بالقلق إزاء تأثير الاحتباس الحراري على مستقبلهم.
وأشار الاستطلاع، الذي أجري لفائدة القناة التلفزية الفنلندية العمومية، إلى أن 59 في المائة من الفنلنديين يعتبرون التغيرات المناخية “مشكلة جد خطيرة”، في حين يراها 30 في المائة منهم “مشكلة جدية“.
وتمثل هذه النتائج ارتفاعا كبيرا مقارنة مع الاستطلاع السابق الذي أظهر أن نصف المستجوبين (43 في المائة) اعتبروا، مع بداية الأزمة المالية العالمية لسنة 2008، أن التغيرات المناخية مشكلة جد خطيرة.
وتراجع هذا الرقم إلى 23 في المائة خلال ذروة الأزمة المالية لسنة 2012، حيث كانت فنلندا تعرف ركودا اقتصاديا أثر على نسبة التشغيل في البلاد.
وقال ييري سيبولو، مدير مركز الاستهلاك والإنتاج المستدام لدى معهد البيئة الفنلندي، إن هذه النتائج تعكس تزايد الأدلة العلمية حول المخاطر المرتبطة بالتغيرات المناخية.
وأكد سيبولو، في تصريح صحافي، أن هذا الاستطلاع أظهر أن “الناس يدركون أن تأثير التغيرات المناخية لا يقتصر فقط على نقص تساقط الثلوج في فصل الشتاء“.
ويرى أن أزمة اللاجئين، التي وقعت خلال السنوات الأخيرة، منحت الفنلنديين الفرصة لمعرفة ما يمكن أن يحدث حينما تصبح المناطق الساخنة القاحلة أقل ترحيبا بسبب الاحتباس الحراري، مما يدفع الناس إلى اللجوء لأماكن أخرى.
وأجري هذا الاستطلاع، الذي شمل نحو 1777 شخصا عبر الانترنت، من قبل مؤسسة “تالوستوكيموس” في الفترة من سابع إلى 13 دجنبر الماضي.

ومع/الحدث

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

انتخاب المغربي عبد الكريم الهلالي نائبا لرئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ

انتخب عبد الكريم الهلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *