المندوبية السامية للتخطيط; ارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية باستثناء تكرير النفط خلال الفصل الثالث من 2018

0

أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية باستثناء تكرير النفط سجل ارتفاعا قدره 3 في المئة خلال الفصل الثالث من سنة 2018 مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2017.

وعزت المندوبية السامية، في مذكرتها الإخبارية حول الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني للفصل الثالث من 2018، هذا التطور أساسا إلى ارتفاع الإنتاج في “الصناعات الكيماوية” ب 9,8 في المئة، وفي “صناعة الملابس والفرو” ب 11,9 في المئة، وفي “صناعة السيارات” ب 6,9 في المئة، وفي”صناعة الآلات والأجهزة الكهربائية” ب 10,9 في المئة، وفي “صناعة المواد المعدنية” ب7 في المئة، وفي “صناعة الورق والورق المقوى” ب4,8 في المئة، وفي ” مواد النشر والطباعة” ب 4,5 في المئة.

وبالمقابل، أشارت المندوبية إلى تراجع الإنتاج في”الصناعات الغذائية” ب 3 في المئة، وفي “صناعة المطاط و البلاستيك” ب 5,9 في المئة، وفي”صناعة الأثاث وصناعات مختلفة ” ب 5,2 في المئة، وفي “صناعة الخشب” ب8,2 في المئة، وفي “صناعة الآلات والتجهيزات” ب4,8 في المئة، وفي “صناعة الجلد وأدوات السفر والأحذية” ب 2,4 في المئة.

وفيما يتعلق بالرقم الاستدلالي لإنتاج المعادن، فقد ارتفع رقمه الاستدلالي بنسبة 2,9 في المئة، وذلك نتيجة الارتفاع المسجل في”المنتوجات المختلفة للصناعات الاستخراجية” ب 3 في المئة و”المعادن الحديدية” ب 1,5 في المئة، حسب المذكرة. وبخصوص الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية، ذكر المصدر ذاته أنه سجل ارتفاعا قدره 7,5 في المئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.