تدشين الطريق الرابطة بين ملعب وبويدود بإقليم الرشيدية بمناسبة الذكرى ال 63 لعيد الاستقلال

0

تم اليوم الإثنين بجماعة ملعب بإقليم الرشيدية تدشين الطريق الرابطة بين قصور ملعب وأكروز وبويود، وذلك بمناسبة الذكرى ال 63 لعيد الاستقلال.

وأشرف والي جهة درعة-تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، السيد محمد بنرباك، مرفوقا بعدد من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، على تدشين هذا الطريق الذي يصل طوله إلى 5ر14 كيلومترا، ويندرج إنجازه في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي (2017-2023).

وستستفيد من هذا المشروع، الذي أشرفت على إنجازه المديرية الجهوية للفلاحة بجهة درعة – تافيلالت، أربعة دواوير هي تاوتوتوت وأكروز وتيغزديست وبويدود، ونحو 376 نسمة من ساكنة المنطقة.

ويهدف هذا المشروع، الذي استغرق إنجازه حوالي ستة أشهر بتمويل من صندوق التنمية القروية ومناطق الجبال، بتكلفة إجمالية ناهزت 8 ملايين و536 ألف درهم، إلى فك العزلة عن الساكنة القروية.

وأكد السيد داوود فانيسي، عن المديرية الجهوية للفلاحة بجهة درعة – تافيلالت، التي أشرفت على إنجاز هذا المشرع، أنه سيساهم في فك العزلة عن ساكنة دواوير تاوتوتوت وأكروز وتيغزديست وبويدود.

وأضاف السيد فانيسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن إنجاز هذا المشروع سيمكن أيضا سكان المنطقة من تسويق تمورهم ومنتوجاتهم الفلاحية في أحسن الظروف.

وبحسب معطيات قدمت بالمناسبة، فإن عدد المشاريع التي سيتم إنجازها في قطاع الطرق بإقليم الرشيدية في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي (2017-2023) يبلغ 86 مشروعا، سيرصد لها غلاف إجمالي يناهز 694 مليون درهم.

ويهدف برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي، بالخصوص، إلى فك العزلة عن سكان المناطق القروية والجبلية، وتحسين وتعميم حصول الساكنة المحلية على الخدمات الأساسية (الكهرباء والماء الصالح للشرب والصحة والتعليم).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.