فاس : افتتاح النسخة السادسة من معرض “صالون المغرب للفنون التشكيلية”

0

افتتحت مساء امس السبت برواق محمد القاسمي بمدينة فاس النسخة السادسة ل”صالون المغرب للفنون التشكيلية”، بمشاركة ثلة من الفنانين المغاربة. ويتواصل هذا المعرض المنظم من طرف (جمعية الكامليون للفنون التشكيلية) بتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال لفاس مكناس الى غاية 12 نوفمبر الجاري.

واختير كشعار لهذه الدورة “أحمر وأخضر” وذلك احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال “تجسيدا للاعتزاز بالانتماء للوطن، والافتخار بعبق تاريخه العريق ولإبراز أهمية ومغزى الاحتفال بهذين الحدثين الوطنيين”.

وبرمجت الدورة المنظمة بدعم من مقاطعتي أكدال وفاس-المدينة، أنشطة نظرية وتطبيقية، في إطار السعي إلى نشر ثقافة الفن التشكيلي، والمساهمة في إثراء الحركة الفنية المغربية، وإرساء فضاء جديد للإبداع، وإتاحة الفرصة للفنانين المغاربة لتبادل الخبرات والتجارب وتعميق المعارف التقنية والفنية، خاصة لدى الشباب منهم.

وضمن فقرات الدورة، تكريم الفنان التشكيلي إبراهيم عامري عرفانا لعطاءاته في الساحة الفنية التشكيلية المغربية، وورشات لفائدة نزلاء الإصلاحيات والمراكز التربوية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أعربت التشكيلية خديجة مدني علوي عن سرورها بالمشاركة في هذا المعرض بمناسبة عيدي المسيرة الخضراء والاستقلال مضيفة أن مختلف المدارس التشكيلية المغربية حاضرة بعدد من اللوحات حيث يشارك أزيد من 25 فنانا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.