رئيس مجلس النواب يؤكد الحرص على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات البرلمانية المغربية الإماراتية

0

أكد رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، الحرص على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات البرلمانية بين المغرب والإمارات العربية المتحدة وخصوصا من خلال تكثيف التشاور وتبادل الزيارات بين البرلمانيين.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن المالكي، استعرض خلال استقباله أمس الثلاثاء سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، علي بن سالم الكعبي، الدور الهام الذي تلعبه الديبلوماسية البرلمانية في تمتين أواصر التعاون وتوطيد الأخوة التي تجمع الشعبين. موجها في السياق ذاته دعوة لرئيسة المجلس الوطني الاتحادي من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب، ستشكل مناسبة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتداول في القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وبعد أن ثمن رئيس مجلس النواب العلاقات التاريخية المتينة التي تجمع المغرب والإمارات العرية المتحدة على كافة المستويات برعاية قائدي البلدين، أشاد بالتطور الذي تعرفه الإمارات العربية المتحدة وبتنوع اقتصادها ورؤيتها الاستراتيجية المتجهة نحو المستقبل، مؤكدا أن المغرب والإمارات العربية المتحدة يسعيان معا لتعزيز الصف العربي وتقوية العمل العربي المشترك لما فيه خدمة مصالح شعوب المنطقة.

من جهته، يضيف البلاغ، أشاد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بروابط الأخوة والتضامن التي تجمع البلدين، والتي أرسى دعائمها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وجلالة الملك الحسن الثاني، وشدد على أن البلدين يدعمان بعضهما البعض، خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأمة العربية، معربا عن الاعتزاز بالمستوى المتميز لعلاقات التعاون والتشاور بينهما.

كما جدد التأكيد على موقف الإمارات العربية المتحددة الداعم للمملكة المغربية في ما يخص قضية الصحراء المغربية، مؤكدا على أهمية تنسيق المواقف بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين في المؤتمرات والمنظمات الدولية، وعلى الدور البرلماني في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مزيد من التعاون والازدهار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.