سفير المغرب بإيطاليا يدعو إلى تعزيز الشراكة بين منتجي البلدين في مجالي الفلاحة والصيد البحري

0

دعا سفير المغرب بإيطاليا حسن أبو أيوب إلى تعزيز الشراكة بين منتجي البلدين في مجالي الفلاحة والصيد البحري وأكد في كلمة له خلال ملتقى (بلو سي لاند) الذي نظم مؤخرا في صقلية (جنوب)، على أهمية تبادل الزيارات بين المنتجين في المغرب وإيطاليا وضفتي المتوسط عموما.

و أبرز السفير أن المغرب “قطع أشواطا كبيرة في مجال اللوجستيك” ، مؤكدا أن الحوار والشراكة “سيخدمان الطرفين بدون شك”.

و أشار إلى أن هذا الملتقى شكل فرصة سانحة لتسليط الضوء على ما يزخر به المغرب في هذا القطاع، وما تتسم به السوق العالمية للمنتجات الزراعية و البحرية.

كما شكل مناسبة للمغرب، يضيف السيد أبو أيوب، لتقديم العديد من الاقتراحات من ضمنها إطلاق “حوار مثمر و بناء” بين المهنيين وتنظيم زيارات بين البلدين.

وأبرز أن الفاعلين الدوليين أبدوا اهتمامهم بالمغرب الذي يرون فيه وجهة تزخر بإمكانيات هائلة ونمط إنتاج متطور.

وشكل هذا الملتقى الذي أخذ بعدا إفريقيا خلال السنوات الأربع الأخيرة منصة للحوار بين ضفتي شمال وجنوب المتوسط حول مواضيع تهم أساسا الصيد البحري والاقتصاد البحري والفلاحة والاقتصاد الزراعي.

وتم خلال هذا الملتقى، الذي حضرته قنصلة المغرب في مدينة باليرمو السيدة فاطمة بارودي ، تنظيم العديد من الموائد المستديرة ، خصص عدد منها لبحث أثر المنافسة بين ضفتي المتوسط على الثروات السمكية وتزايد الطلب على الموارد البحرية والأسماك بجميع أنواعها.

كما تخلل هذا الحدث، الذي عرف مشاركة العديد من السفراء من الضفتين الشمالية والجنوبية وفاعلين وممثلي مؤسسات مالية والقطاع الخاص وخبراء، تنظيم عروض فنية أدتها فرق محلية ورقصات فلكلورية وعرض منتجات فلاحية وبحرية للبلدان المتوسطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.