رئيس برلمان السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية “بارلاسور” يؤكد على أهمية التعاون الاقتصادي بين المغرب ومجموعة الميركوسير

0

أكد رئيس برلمان السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية “بارلاسور”، السيد توماس بيتار نافارو، اليوم الاثنين بالرباط، على أهمية التعاون الاقتصادي بين المغرب والسوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية (الميركوسير).

وقال بيتار نافارو، في تصريح للصحافة عقب محادثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، إن “العلاقات الاقتصادية التي تجمع بين المغرب والميركوسير “ممتازة”.

وأوضح أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مجلس النواب المغربي تروم تعزيز التعاون البرلماني، وتعتبر”خطوة هامة” على درب تعزيز أواصر الشراكة القائمة بين المغرب والميركوسير.

وفي هذا السياق، أكد بيتار نافارو على عزم البلدين الاستفادة من هذا الاتفاق من خلال بلورة إجراءات مشتركة ملموسة في إطار الحوار السياسي والتعاون البرلماني بين المؤسستين، لافتا إلى أن هذه المذكرة تهدف كذلك إلى توحيد الجهود وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا.

ويقوم بيتار نافارو بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الشراكة مع المؤسسة التشريعية المغربية، والدفع بالتعاون بين المملكة المغربية والدول الأعضاء في السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية. ويروم برلمان السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية، وهو مؤسسة برلمانية إقليمية مقرها مونتيفيديو، تطوير العمل التشريعي بين البلدان الأعضاء بهدف دعم مسلسل الاندماج الاقتصادي بين بلدان المجموعة، التي تضم حاليا كلا من البرازيل والأرجنتين والباراغواي والأوروغواي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.