ضعف المبيعات يضرب تنافسية شركات السيارات الألمانية

0

خلفت شركات السيارات الألمانية الرائدة عن معظم منافسيها على مستوى العالم العام الماضي، إذ عانت من ضعف  المبيعات وتراجع الربحية، بحسب تحليل أجرته شركة “إرنست أند يونغ” للتدقيق والاستشارات الإدارية، وأوردته أسوشييتد برس اليوم الأحد. وبينما أعلنت ” فولكسفاغن” عن زيادة طفيفة في مبيعاتها في عام 2024، سجلت ” بي ام دبليو ” و”مرسيدس-بنز” انخفاضاً، ما أدى إلى تراجع إجمالي إيرادات الثلاثي الألماني بنسبة 2.8%.

في المقابل، نمت مبيعات أكبر 16 شركة صناعةسيارات عالمية ، شملها تحليل “إرنست أند يونغ”، إجمالا بنسبة 1.6%، مسجلة أكثر من تريليوني يورو (2.2 تريليون دولار). وعلى الرغم من أن الشركات المصنعة الألمانية لا تزال تمثل ما يقرب من 30% من هذا الإجمالي محققةً 613 مليار يورو، فإن حصتها السوقية تقلصت مقارنة بالعام السابق.

ومن بين أبرز  الشركات العالمية سجلت مجموعة ” ستيلانتيس” أسوأ أداء في المبيعات، حيث تراجعت مبيعات الشركة الأم لـ”أوبل” بنسبة 17%. كما تواجه شركات صناعة السيارات الألمانية صعوبات من حيث الأرباح التشغيلية، فقد تخلفت كثيرا عن الشركات اليابانية والأميركية التي كان أداؤها أفضل بكثير.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.