الرئيسية / الواجهة / رئيس الحكومة: سنعطي الاهتمام اللازم لجميع القضايا التي طرحت خلال اللقاء التواصلي الخاص بجهة سوس ماسة

رئيس الحكومة: سنعطي الاهتمام اللازم لجميع القضايا التي طرحت خلال اللقاء التواصلي الخاص بجهة سوس ماسة

أكد رئيس الحكومة ، سعد الدين العثماني، أن الحكومة ستعطي الاهتمام اللازم لجميع القضايا والأفكار والمقترحات التي أثيرت خلال اللقاء التواصلي الجهوي الخاص بجهة سوس ماسة ، الذي انعقد اليوم السبت في أكادير .

وقال العثماني في كلمة اختتم بها هذا اللقاء التواصلي الذي تميز بمشاركة عدد من أعضاء الحكومة ووالي ورئيس الجهة ،إلى جانب المنتخبين وممثلي الهيئات المهنية والمجتمع المدني ، أن جهة سوس ماسة إذا شهدت تراجعا في بعض القطاعات ، فقد عرفت تقدما في مجالات أخرى ، مشيرا إلى أن مؤشر التنمية في هذه الجهة يفوق المعدل الوطني.

ولاحظ أن بعض الإشكاليات التنموية التي تعرفها جهة سوس ماسة ناتجة عن مشاكل متراكمة تتطلب معالجتها بعض الوقت ،إلى جانب التعاطي معها من منظور استراتيجي ، كما هو الشأن مثلا بالنسبة لندرة الموارد المائية ، مشيرا في هذا السياق إلى أن تشييد محطة تحلية مياه البحر في منطقة اشتوكة سيخفف من وطأة ندرة المياه في المنطقة ، إلى جانب المشاريع الاخرى التي سيتم إطلاقها مستقبلا والتي تهم تصفية المياه العادمة ، وتعبئة الموارد السطحية.

وأكد العثماني أن الحكومة لديها إرادة قوية لإعطاء ما يلزم من الاهتمام للقضايا ذات الطابع الاجتماعي ، لاسيما منها التي تمس ساكنة المجال القروي والمناطق الجبلية ، داعيا جميع المتدخلين إلى العمل يدا في يد لمعالجة الاختلالات التي يتم رصدها ، والعمل في الوقت نفسه على تثمين المكتسبات المحققة.

يشار إلى أن رئيس الحكومة عقد في أعقاب هذا اللقاء التواصلي جلسة عمل مع مكتب مجلس جهة سوس ماسة ، ضمت إلى جانب أعضاء الوفد الحكومي المرافق لرئيس الحكومة والي الجهة وعمال عمالتي وأقاليم سوس ماسة ، ورؤساء الفرق ، ورؤساء اللجن ، ومدراء المؤسسات العمومية ، ورؤساء المصالح الجهوية.

وفي اعقاب ذلك ، قام العثماني رفقة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان ،السيد مصطفى الرميد، ووزير الصحة السيد أنس الدكالي بزيارة لمقاولة تتخذ من المنطقة الصناعية “تاسيلا” بأكادير مقرا لها، وهي متخصصة في مجال توزيع الأدوية الصيدلية.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

: اطلاق مبادرة (هيا معي 1+3 ) لدعوة مشجعين آخرين لحضور المونديال

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مبادرة (هيا معي 1+3 ) التي تتيح لأي مشجع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *