مدينة الصويرة تحتضن مابين 5 و7 أكتوبر الجاري الدورة الرابعة للمنتدى الأورو متوسطي للشباب الرائد

0

تحتضن مدينة الصويرة خلال الفترة مابين 5 و7 أكتوبر الجاري، الدورة الرابعة للمنتدى الأورو متوسطي للشباب الرائد، الذي سيسلط الضوء على كيفية نقل المعلومة والمعارف.

ومن المنتظر أن يشارك في هذا المنتدى، المنظم من قبل سفارة فرنسا بالمغرب، بتعاون مع مؤسسة أنا ليند، وجمعيتي الصويرة موكادور و” المغرب المتعدد” ومؤسسة السقاط، شخصيات مرموقة من آفاق مختلفة.

وتروم هذه التظاهرة، التي سيلتئم فيها حوالي 200 شاب، تشجيع التبادل، وتكوين شبكة متوسطية للشباب أصحاب القرار، من المغرب، وأيضا من بلدان أخرى من حوض البحر الابيض المتوسط.

كما ستشكل هذه التظاهرة مناسبة للشباب الرائد في مجالاتهم من فرنسا والمغرب، للتبادل حول رهانات نقل المعلومة والمعارف، وإثارة القضايا المتعلقة بالديانات، والانخراط والصورة النمطية.

وبالإضافة الى دار الصويري والمعهد الفرنسي بالصويرة، ستقام أشغال المنتدى الأورو متوسطي للشباب الرائد، لأول مرة ببيت الذاكرة، الذي يعتبر مكانا رمزيا باعتباره فضاء لتقاسم الذاكرة المشتركة وشاهد على التاريخ الاسلامي اليهودي بمدينة الرياح. تجدر الاشارة الى ان هذا الفضاء يحتضن مركز البحث الدولي” هايم زفراني” المتخصص في الحوار بين الأديان.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة موائد مستديرة بالاضافة الى عدد من الورشات، التي تروم التبادل ضمن ” حلقات صغيرة” حول الكفاءات، خاصة في مجال ” إعداد المشاريع” و” استعمال الشبكات الاجتماعية” و” فك شفرة المعلومة” و” روح المقاول الشاب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.