الجمعية العامة للأمم المتحدة: الجزولي يمثل المغرب في اجتماع رفيع المستوى حول “تمويل خطة التنمية المستدامة – 2030”

0

مثل الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالتعاون الإفريقي ، محسن الجزولي، المغرب في الاجتماع رفيع المستوى بشأن “تمويل خطة التنمية المستدامة لعام 2030” ، الذي انعقد في نيويورك في إطار اشغال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

و شارك في هذا الاجتماع ، الذي استضافه الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريش ، كل من رئيس وزراء كندا جوستين ترودو، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي ، كريستين لاغارد ، وبيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، فضلا عن الرئيس المدير العام لصندوق (بلاك روك).

وفي مداخلة بهذه المناسبة، أكد الجزولي الالتزام القوي لجلالة الملك محمد السادس من أجل تنمية وازدهار القارة الافريقية، مستعرضا مختلف التدابير التي اتخذها المغرب في هذا الشأن والتي توجت بإبرام اتفاقيات تعاون مع عدة بلدان إفريقية.

كما ذكر الوزير المنتدب بمختلف أشكال التعاون سواء على مستوى الحكومات أو بين القطاع الخاص وكذا التعاون بين القطاعين العام والخاص، مبرزا أن هذه الانماط من التعاون من شأنها إضفاء دينامية على التعاون الثلاثي الاطراف (شمال /جنوب / الجنوب).

وتطرق عدد من المتدخلين خلال هذا الاجتماع الى أهمية الدور الذي تلعبه المملكة في الدينامية التي تشهدها القارة الافريقية، مؤكدين أن المغرب يملك الخبرة والتجربة اللازمتين لجعله قاطرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.