وزارتا الثقافة والاتصال والاقتصاد والمالية تحددان كيفية الإعفاء من الأداء في المواقع التاريخية بالنسبة للإنتاج الوطني السينمائي والتلفزي ذي الطابع الثقافي والعلمي المحض

0

أصدرت وزارتا الثقافة والاتصال والاقتصاد والمالية قرارا مشتركا تحت رقم 769.18، يحدد كيفية الاستفادة من الإعفاء من التعريفة في فضاءات المعالم والمواقع التاريخية التابعة لوزارة الثقافة والاتصال، من أجل الإنتاج السينمائي والتلفزي ذي الطابع الثقافي والعلمي المحض، وذلك بموجب المادة السابعة من نفس القرار، وبعد تلقي السلطة الحكومية المكلفة بالثقافة لطلبات في الموضوع.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال أن هذا القرار نابع من حرص الوزارة على تشجيع وتنمية الإنتاج الوطني السينمائي والتلفزي ذي الطابع الثقافي والعملي.

وانطلاقا من مسؤوليتها في تنفيذ مخطط عمل القطاع في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية، تماشيا مع المكتسبات الدستورية المتعلقة بدعم السلطات العمومية بالوسائل الملائمة، وتنمية الإبداع الثقافي والفني والبحث العلمي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا القرار يتوخى تنفيذ المخطط العملي للوزارة، الذي يقوم على دعم ومواكبة جهود الفاعلين الثقافيين، من أجل وضع أسس خلق وتطوير الصناعات السينمائية والتلفزية الثقافية بالمغرب، عبر تنمية الإنتاج الوطني لإنجاز شرائط وثائقية ذات طابع ثقافي وعلمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.