وتم الكشف عن هذه الميزة، التي تعرف باسم “تقييمات المتاجر”، في النسخة التجريبية الأخيرة من متصفح “غوغل كروم”، وهي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتلخيص التقييمات من مواقع المراجعات المستقلة، مثل (Trustpilot) و(ScamAdvisor).
وتهدف هذه الخاصية إلى تقديم لمحة سريعة للمستخدم، حول ما إذا كان المتجر الإلكتروني يستحق الزيارة أم لا بطريقة مبسطة.
وستتيح الشركة الولوج إلى هذه الميزة عبر خيار “عرض معلومات الصفحة” في شريط العناوين، ثم النقر على خيار “تقييم المتجر” في أسفل القائمة.
وستعرض الملخصات المدعومة بالذكاء الاصطناعي ضمن نافذة معلومات الصفحة، مما يمنح المستخدمين تصورا سريعا عن سمعة المتجر، ويساعدهم في تجنب الوقوع في عمليات الاحتيال، أو التسوق من متاجر منخفضة الجودة.
ويأتي هذا التطوير ضمن استراتيجية “غوغل” لتعزيز استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تسهيل ولوج المستخدمين إلى المعلومات المهمة، وتبسيط المهام اليومية، وإنجازها بسرعة.
الحدث:ماب