ألعاب القوى: عبد القادر قادة يشارك في تأطير دورة تكوينية بدكار لفائدة مدربين أفارقة فرنكفونيين

0

يشارك المدرب المغربي عبد القادر قادة منذ يوم الاثنين الماضي في تأطير دورة تكوينية في العاصمة السنغالية دكار، لفائدة مدربي ألعاب قوى أفارقة فرنكفونيين في تخصصي المسافات الطويلة والمتوسطة.

ويستفيد من هذه الدورة التي يشرف عليها الخبير بالاتحاد الدولي لألعاب القوى، ألان اسماعيل، وتختتم اليوم الجمعة بملعب ليوبود سيدار سنغور بدكار التي تحتضن مقر المركز الإقليمي للتطوير التابع للاتحاد، 10 مدربين وأبطالهم من 10 دول إفريقية.

ويتعلق الأمر بكل من بوركينا فاسو وبوروندي ودجيبوتي وتشاد وبنين وكوت ديفوار والكونغو ومالي والكامرون والسنغال.

وقال السيد قادة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذه “الدورة تندرج في إطار مسار التكوين المستمر لهؤلاء المدربين”، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى داب على دعوة مدربين ذوي مسارات مهنية ناجحة من أجل تأطير هذا النوع من التداريب.

وحسب المدرب المغربي الأكثر تتويجا في مجال ألعاب القوى، والذي أشرف على تدريب أبطال كبار منهم على الخصوص، هشام الكروج وصلاح حيسو وعلي الزين وعبد العاطي إيكيدر، فإن “هذه الدورة التكوينية تشكل مناسبة لنقل تجربتي للمدربين وأبطال ألعاب القوى الأفارقة”، وتمكن أيضا من تحديد أهداف الموسم للأبطال المستفيدين ومراجعة خططهم التدريبية وفق مناهج علمية.

وخلص قادة أن الأمر يتعلق بأبطال مصنفين في المستوى الرابع من طرف الاتحاد الدولي لألعاب القوى، مضيفا أن هذه التجربة “مثرية” و”مفيدة للطرفين”. 

م/ال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.