محكمة تونسية تقرر الإفراج عن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال مع متابعته في حالة سراح

0

ررت محكمة ابتدائية تونسية ، مساء الخميس، الإفراج عن المرشح الرئاسي العياشي زمال وتأجيل النظر في القضية المرفوعة ضده بخصوص شبهات تزوير تزكيات إلى 19 شتنبر الجاري وذلك استجابة لطلبات الدفاع.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن عبد الستار المسعودي، محامي المرشح الرئاسي، قوله إن فريق الدفاع ترافع في جلسة اليوم وقدم طلبا بمتابعة موكلهم في حالة سراح وتأجيل الجلسة للاطلاع على الملف وإعداد وسائل الدفاع.

وكانت النيابة العامة قد قررت، أمس الأربعاء، إحالة المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال رفقة أحد أعضاء حملته الانتخابية على المحكمة مع إصدار أمر بإيداعه السجن على ذمة قضية تتعلق بتهم “افتعال تزكيات واعتداء على المعطيات الشخصية وتقديم عطايا للتأثير على الناخب”.

يذكر أن العياشي زمال أحد المرشحين الثلاثة الذين ضمتهم القائمة النهائية للمرشحين المقبولين من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس لخوض السباق الرئاسي وذلك إلى جانب زهير المغزاوي والرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد.

وكانت اللجنة القانونية لحملة العياشي زمال قد أكدت خلال ندوة صحافية أن المرشح للانتخابات الرئاسية يواجه 25 قضية تتعلق بالتزكيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.