الرئيسية / الواجهة / الكأس الوطنية لمربي الخيول العربية الأصيلة 2018 : الفرس إتقان بوزنيقة “كبيرات” والحصان بامنصور “كبار” يفوزان باللقب

الكأس الوطنية لمربي الخيول العربية الأصيلة 2018 : الفرس إتقان بوزنيقة “كبيرات” والحصان بامنصور “كبار” يفوزان باللقب

فاز الفرس إتقان بوزنيقة (كبيرات) والحصان بامنصور (كبار) بلقب الكأس الوطنية لمربي الخيول العربية الأصيلة لنسخة 2018، التي نظمتها الشركة الملكية لتشجيع الفرس بشراكة مع الجمعية الملكية المغربية لمربي الخيول العربية الأصيلة، نهاية الأسبوع بالحريسة الوطنية لبوزنيقة. وتوجت الفرس “إتقان بوزنيقة”، وهي في ملكية الحريسة الملكية لبوزنيقة بالميدالية الذهبية، ونال الفرس “ديروات بوزنيقة” وهي من الحريسة ذاتها، الميدالية الفضية، فيما عادت الميدالية البرونزية للفرس “إمارت إنس” وهي في ملكية عبد المجيد أبو خديجة. وعادت الميدالية الذهبية للمسابقة الخاصة بالخيول (ذكور كبار) للحصان “بامنصور” وهو في ملكية عبد السلام سميرس بناني، فيما آلت الميدالية الفضية للحصان “ماجيستيك” وهو في ملكية مصطفى بلفقيه. أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الحصان “الزعيم بوزنيقة” من الحريسة الملكية لبوزنيقة.

وتميزت مسابقات الخيول الصغيرة (المهور) بحصول المهر “مشهور دو دريم” وهو في ملكية هند بلعيان، متبوعا في المركز الثاني (فضية) بالمهر “غرار بوزنيقة” وهو في ملكية الحريسة الملكية لبوزنيقة، وفاز بالميدالية البرونزية المهر “عصام ريحان” وهو في ملكية مصطفى بلفقيه. وآلت ذهبية كأس المربين في فئة المهرات لـ “سلطانة دو دريم” في ملكية محمد المغرفاوي، وتلتها “جنان بوزنيقة” من الحريسة الملكية لبوزنيقة، والمهرة “دعاء البراق” في ملكية أنس الجامعي الغزلاني.

وذكر بلاغ للشركة الملكية لتشجيع الفرس أن فعاليات الكأس الوطنية للمربين كانت “مفتوحة أمام كل فرس عربي أصيل ليس لديه خلفية في السباقات، ولد وترعرع بالمغرب، ومسجل بالسجل المغربي لأنساب الخيول قبل تاريخ إغلاق باب المشاركة في 24 غشت 2018”.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

: اطلاق مبادرة (هيا معي 1+3 ) لدعوة مشجعين آخرين لحضور المونديال

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مبادرة (هيا معي 1+3 ) التي تتيح لأي مشجع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *