سنغافورة: وفد مغربي يشارك في أشغال الدورة الـ39 للجمعية البرلمانية لدول جنوب شرق آسيا

0

شارك وفد مغربي، يضم النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد عبد العزيز عماري وسفير المملكة المغربية لدى جمهوريتي إندونيسيا وسنغافورة السيد وديع بنعبد الله، في أشغال الدورة 39 للجمعية البرلمانية لدول جنوب شرق آسيا التي احتضنتها سنغافورة في الفترة الممتدة ما بين ثالث وسابع شتنبر الحالي.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، فإن هذه المشاركة تأتي في إطار مساهمة المجلس في تطوير علاقات التعاون مع دول جنوب شرق آسيا ورغبته في الحصول على صفة عضو ملاحظ في هذه الجمعية البرلمانية كأول برلمان إفريقي يتقدم بطلب في الموضوع.

وأضاف المصدر ذاته، أنه خلال الاستقبال الذي نظم للوفود المشاركة برئاسة السيدة حليمة يعقوب رئيسة دولة سنغافورة، ألقى السيد عماري كلمة باسم مجلس النواب المغربي أكد خلالها على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين المملكة ودولة سنغافورة على مختلف المستويات، مشيرا إلى أن المجلس يعد أول مؤسسة تشريعية إفريقية تسعى لعضوية ملاحظ بالجمعية البرلمانية لدول جنوب شرق آسيا بهدف تعزيز علاقات التعاون معها.

وأبرز البلاغ أن السيد عبد العزيز عماري التقى على هامش افتتاح هذه الدورة مع نائب رئيس وزراء سنغافورة الذي افتتح أشغال الجمعية، مشيرا إلى أن الوفد المغربي عقد لقاء مع رئيس برلمان سنغافورة ورئيس الدورة 39 للجمعية البرلمانية لدول جنوب شرق آسيا حيث سلمه رسالة رسمية من رئيس مجلس النواب المغربي بخصوص طلب المجلس لعضوية ملاحظ، ومقدما شكره على دعمه ودعوته المغرب للحضور كضيف. وقد شكل اللقاء، الذي حضره سفيرا البلدين بكل من المغرب وسنغافورة، مناسبة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة وخصوصا على المستوى البرلماني.

كما عقد الوفد المغربي عدة لقاءات مع رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود البرلمانية المشاركة، خاصة من كل من تايلاندا وماليزيا والفيتنام ولاوس وكندا وكوريا الجنوبية والنرويج وبيلاروسيا وبروناي دار السلام وغيرها من الدول، تناولت السبل الكفيلة بتقوية وتعزيز العلاقات البرلمانية مع مجلس النواب على المستوى الثنائي وفي إطار الجمعية البرلمانية لدول جنوب شرق آسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.