توقع ارتفاع عائدات التجارة الإلكترونية العابرة للحدود بالصين إلى أكثر من 1,3 تريليون دولار في 2018

0

كشف تقرير صادر عن جمعية التجارة الإلكترونية الصينية، أنه من المتوقع أن يرتفع عائد التجارة الإلكترونية العابرة للحدود بالصين، إلى ما يربو على 9 تريليونات يوان (1,3 تريليون دولار) في عام 2018.

وأوضح التقرير، الذي صدر أمس الأحد خلال الدورة الـ 20 لمعرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة المنعقدة في شيامن بمقاطعة فوجيان شرقي الصين، أن مصادر الاستيراد العشرة الأولى للتجارة الإلكترونية العابرة للحدود بالصين في 2017 تمثلت في اليابان والولايات المتحدة وجمهورية كوريا وأستراليا وألمانيا ونيوزيلندا وهولندا وفرنسا وبريطانيا ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.

وفيما يتعلق بالصادرات، كانت التجارة الإلكترونية العابرة للحدود أكثر نشاطا في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين تليها بكين ثم مقاطعتي تشجيانغ وشاندونغ شرقي الصين ومقاطعة خنان بوسط الصين.

وقال تونغ شياو مين، كبير المهندسين بمركز المعلومات بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، إن الحكومة الصينية تدعم التجارة الإلكترونية العابرة للحدود من خلال السياسات وتشييد البنية التحتية.

ولفت تونغ إلى أن الحمائية التجارية التي تأخذ شكل رسوم جمركية وتحقيقات مكافحة الاحتكار، تترك من ناحية أخرى تأثيرا سلبيا على تنمية التجارة الإلكترونية العابرة للحدود.

وأضاف أنه يتعين على شركات التجارة الإلكترونية والمستوردين في الصين مراقبة الاضطرابات في البيئة التجارية الدولية وتحسين تنافسيتهم الدولية، كما ينبغي لمنصات التجارة الإلكترونية البحث عن أسواق جديدة واعتماد تكنولوجيا وتطبيقات حديثة لضمان التنمية عالية الجودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.