تعيين مركز الصحة الانجابية “مستشفى الولادة الليمون” كمركز تعاوني للمنظمة العالمية للصحة في مجال الصحة الانجابية والتكوين والبحث

0

ترأس وزير الصحة ، أناس الدكالي، صباح اليوم بالرباط،بحضور ممثلة المنظمة العالية للصحة الجهوية الدكتورة كريمة الغولبزوري ومدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا البروفيسور عبد القادر الروكاني، حفل تعيين مركز الصحة الانجابية ـ مستشفى الولادة الليمون ـ كمركز تعاوني للمنظمة العالمية للصحة في مجال الصحة الانجابية والتكوين والبحث.

وسيقوم المركز التعاوني للمنظمة العالمية للصحة في مجال الصحة الانجابية والتكوين والبحث بالتعاون مع هذه الأخيرة من أجل العمل بشكل وثيق لضمان التنفيذ الناجح وتقييم أنشطة وبرامج الصحة انجابية على المستوى الوطني، الجهوي(الشرق المتوسط) والعالمي.

كما يشمل مجال عمل هذا المركز : 

تعزيز تنظيم السرة في منطقة الشرق المتوسط من خلال المساهمة مع المنظمة العالمية للصحة في تعزيز القدرات الوطنية لمقدمي خدمات تنظيم الأسرة في منطقة الشرق المتوسط مع تنظيم دورات تديبية في مجال تنظيم السرة في المركز، وتحت الطلب من الدول الأعضاء.

تحسين نزعي الرعاية الصحية للأمهات والأطفال حديثي الولادة عن طريق المساعدة مع المنظمة العالمية للصحة لتقديم الدعم التقني لدول الشرق المتوسط مع الحرص على احترام معايير المنظمة العالمية للصحة لتحسين نوعية الرعاية الصحية للأمهات والأطفال حديثي الولادة في المؤسسات الصحية وأدوات التقييم.

المساعدة الطبية على الانجاب من خلال المساهمة في تقديم الدعم التقني لبلدان الشرق المتوسط، من خلال تطوير برامج تكوينية لفائدة مقدمي الرعاية الصحية وكدا تدريب موظفي الدول الأعضاء في موضوع المعايير التقنية للمنظمة العالمية للصحة الخاصة بتقنيات مساعدة الانجاب.

وتجدر الاشارة إلى أن المراكز المتعاونة هي مؤسسات متحالفة مع المنظمة العالمية للصحة تقوم على مساعدة المنظمة على تنفيذ مهامها في أفضل الظروف.

كما ان هذا التعيين، الذي تم تفعيله يوم 6 غشت 2018 لمدة أربع سنوات (2018-2022) ، دليل على كون مركز الصحة الانجابيةـ مستشفى الليمون ـ هيئة مبتكرة ومركز مرجعي في مجال الصحة الانجابية.

الصورة من الارشيف

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.