الأمم المتحدة: 120 مليون نازح قسرا حول العالم معظمهم بسبب الحروب والنزاعات

0

كشف تقرير حديث للأمم المتحدة، الخميس، عن ارتفاع إجمالي عدد النازحين قسراً حول العالم إلى 120 مليون شخصٍ بحلول مايو 2024، بينما تتسبب الصراعات والحروب من السودان إلى غزة وميانمار في نشوء حالات نزوحٍ جديدة بحاجة إلى حلولٍ عاجلة.

وقالت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: “وصلت أعداد النازحين قسراً حول العالم إلى مستوىً تاريخي جديد وغير مسبوق في العام الماضي”، وذلك وفق ما ورد في تقرير “الاتجاهات العالمية” لعام 2024، والذي تصدره في كل عام.

وأوضحت المفوضية أن هذا الارتفاع في المستوى العام للنزوح القسري والذي وصل إلى 120 مليون شخص بحلول شهر مايو 2024، جاء ليكمل زيادة سنويةً للعام الـ12 على التوالي، وليعكس تبعات الصراعات الجديدة والقائمة، والفشل في إيجاد حلولٍ للأزمات طويلة الأمد. وأضافت في بيان أنّ عدد اللاجئين والنازحين حول العالم بات الآن يعادل عدد سكّان اليابان.

وأفادت المفوضية في تقرير بأنّه في نهاية العام الماضي بلغ عدد اللاجئين والنازحين قسراً حول العالم حوالى 117.3 مليون شخص. وأضافت أنّه بعد مرور أقلّ من أربعة أشهر من ذلك التاريخ، ارتفع العدد أكثر ليبلغ 120 مليون شخص، وأشارت إلى إنّ العدد ارتفع من 110 ملايين لاجئ ونازح قبل عام، ولفتت إلى أنّه على مدى السنوات الـ12 الأخيرة تضاعف هذا العدد ثلاث مرات تقريباً.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.