ضبط 4.7 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر في الرياض

0

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية الرائد مروان الحازمي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن السعودية وشبابها، أسفرت عن ضبط 4 ملايين و770 ألف قرص من مادة الإمفيتامين المخدر في منطقة الرياض.

وأوضح المتحدث أن المخدرات كانت مخفية في شحنة قوالب خرسانية، مضيفا أنه تم القبض على مستقبليها بمنطقة الرياض، وهما مقيم من الجنسية اليمنية ووافد نازح، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وأكد الحازمي أن “رجال الأمن يعملون بعزيمة عالية لمكافحة كافة نشاطات تهريب وترويج المخدرات والقبض على كل من يتورط فيها لينال جزاءه العادل”، مهيبا بكل من يتوفر لديه معلومات من المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، المبادرة بالإبلاغ عنها .

وتأخذ السعودية على عاتقها زمام المبادرة في إعلان الحرب على المخدرات، والقبض على مهربي ومروجي هذه الآفة الخطيرة، والحد من انتشارها وبث سمومهم بين المجتمعات في مناطق المملكة، وبذلت وزارة الداخلية وقطاعاتها الأمنية جهودا لافتة في مكافحة المؤثرات العقلية بجميع أنواعها، فيما تدعم هذه الجهود حملة أمنية ميدانية لمحاربة المخدرات عبر رصد شبكات التهريب والمخططات الإجرامية لتهريب المخدرات، ووضع الخطط اللازمة للقبض عليهم، وإقامة الحملات الأمنية المكثفة لمكافحة المخدرات.

وكان وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، قد أكد في وقت سابق أن حملة مكافحة المخدرات لا تزال في بداياتها، مشيرا إلى أنها حققت نتائج ملموسة خلال الفترة الأخيرة، وأن الضربات القوية لمواجهة مرو جي ومهر بي المخدرات “متواصلة وستبقى حازمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.