إطلاق الدروة الخامسة لمسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده في كوناكري

0

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في غينيا، اليوم الثلاثاء بكوناكري، الدورة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده بمشاركة خمسين متسابقا.

وجرى حفل إطلاق هذه المسابقة بالمركب الديني محمد السادس بكوناكري، بحضور أعضاء بسفارة المغرب في غينيا، وأطر عليا بالأمانة العامة الغينية للشؤون الدينية، ورئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في غينيا، عبد الكريم ديوباتي.

وتنظم الدورة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده من طرف الأمانة العامة لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بتنسيق مع فروعها في إفريقيا.

وعقب إقصائيات هذه المسابقة التي تجرى على مستوى 34 فرعا عضوا بالمؤسسة، يتأهل مشارك عن كل صنف من أصناف المسابقة الثلاثة، وهي “حفظ كامل القرآن الكريم مع الترتيل برواية ورش عن نافع”، و”حفظ القرآن الكريم كاملا مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى” و”التجويد مع حفظ ما لا يقل عن خمسة أحزاب من القرآن الكريم”.

وسيمثل الفائزون الثلاث فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في الأطوار النهائية لهذه الدورة الخامسة من المسابقة التي ستنعقد في شهر رمضان المقبل.

يذكر أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تهدف من خلال هذه المسابقة القرآنية ربط الناشئة والشباب الإفريقي بكتاب الله عز وجل وتحفيزهم على حفظه وترتيله ومدارسته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.