المجلس الجماعي للداخلة يصادق على اتفاقيات شراكة ذات بعد بيئي

0

صادق المجلس الجماعي للداخلة، خلال دورته العادية لشهر ماي الجاري، المنعقدة اليوم الاثنين، على سلسلة من اتفاقيات الشراكة التي تشمل، على الخصوص، المجال البيئي.

وخلال هذه الدورة، التي ترأس أشغالها رئيس المجلس الجماعي للداخلة، الراغب حرمة الله، صادق أعضاء المجلس على دفتر التحملات المتعلق بالتدبير المفوض لمرفق النظافة بجماعة الداخلة، ومركز تاورطة التابع لجماعة العركوب، وقرى الصيد البحري التابعة لإقليم وادي الذهب.

كما صادق المجلس الجماعي على اتفاقية شراكة مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة – قطاع التنمية المستدامة وولاية جهة الداخلة – وادي الذهب والمجلس الجهوي، تهدف إلى إنشاء شبكة لرصد جودة الهواء بكلفة مالية قدرها 3 ملايين درهم، ممولة بالكامل من قبل قطاع التنمية المستدامة.

وصادق أعضاء المجلس الجماعي للداخلة، كذلك، على القرار التنظيمي المتعلق بالوقاية الصحية والنظافة وحماية البيئة.

كما صادق المجلس الجماعي على اتفاقية شراكة مع شركة التنمية المحلية “الداخلة للتهيئة والتنمية”، بهدف تنفيذ البرنامج ذي الأولوية لتأهيل مدينة الداخلة خلال الفترة 2022-2024.

من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز فضاء للذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالداخلة، بمبلغ إجمالي قدره 5 ملايين درهم.

وخلال هذا الاجتماع، تم تقديم عرض حول قطاع الماء والتطهير السائل في مدينة الداخلة، مع التركيز بشكل خاص على التدابير الكفيلة بضمان التزويد بالماء الصالح للشرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.