سلا.. اختتام الوحدة الثالثة للدورة التكوينية للمدربين لنيل دبلوم “كاف برو”

0

اختتمت، اليوم الأربعاء بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، أشغال الوحدة الثالثة للدورة التكوينية لنيل دبلوم “كاف برو” (CAF-Pro)، الذي يعد أرقى مؤهل في هياكل تكوين المدربين.

وتعد هذه الدورة التكوينية، التي نظمتها الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من 29 أبريل إلى فاتح ماي، الثالثة من نوعها التي تعقد بالمغرب، بهدف الرفع من مستوى كرة القدم الإفريقية وتثمين المدرب الإفريقي.

وعرفت هذه الدورة مشاركة 26 مدربا، بينهم ستة أجانب، تم اقتراحهم من قبل الاتحادات الشريكة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ممن يستوفون شروط المشاركة في هذه الدورة التكوينية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال نائب المدير التقني الوطني والمسؤول عن قطب التكوين، جمال فتحي، إن الدورة التكوينية الثالثة لنيل رخصة “CAF-Pro” تميزت بمشاركة العديد من المدربين المنحدرين من القارة الإفريقية، مؤكدا أن هذه الدورة تعد مرحلة مهمة في مسلسل تطوير مواهب وخبرات المدربين المغاربة والأجانب.

وأبرز أن هذه الدورة رفيعة المستوى مكنت المشاركين من التعرف عن كثب على تجارب غنية وملهمة، قدمها كل من الناخب الوطني وليد الركراكي، لا سيما الإنجاز الذي حققه في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والإطار الوطني الحسين عموتة الذي قاد باقتدار المنتخب الأردني خلال نهائيات كأس آسيا.

وأكد فتحي على أن “العمل الكبير الذي أنجز خلال الدورات الثلاث يثبت أننا على الطريق الصحيح”، مضيفا أن الدورات المقبلة ستعرف مشاركة مدربين وخبراء عالميين في مجال التكوين، بتنسيق من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانبه، أشاد الإطار التونسي عبد الحي بن سلطان، في تصريح مماثل، بجودة هذه الدورة التكوينية من أجل نيل رخصة “كاف برو”، لافتا، على الخصوص، إلى أهمية محتواها وتنوع مواضيعها.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أهمية مثل هذه الدورات في تطوير وتنمية قدرات ومعارف المدرب الإفريقي، بحضور كفاءات بتجارب متميزة داخل القارة وخارجها، مضيفا أن تبادل التجارب والخبرات والاستفادة من معلومات وتقنيات جديدة في المجال يفسح المجال أمام تطوير كرة القدم الإفريقية بصفة عامة.

كما نوه بن سلطان، وهو مدرب المغرب الفاسي، بحضور الركراكي وعموتة لتقاسم تجربتيهما مع المشاركين، معتبرا أن المدربي ن فخر لكرة القدم العربية والإفريقية.

يذكر أن الوحدة الثالثة من هذه الدورة التكوينية لنيل دبلوم “كاف برو” ساهم في تأطير دروسها ثلة من خيرة الأطر المختصة في مجال التدريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.