انطلاق الدورة ال33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب بمشاركة 1350 عارضا من 90 دولة

0

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، في نسخته الثالثة والثلاثين ، بمشاركة 1350 عارضا من تسعين دولة ،وذلك تحت شعار “هنا… ت سرد قصص العالم”.

ويشهد المعرض في دورته الحالية، مشاركة 145 عارضا ودار نشر جديدة تشارك للمرة الأولى في هذه التظاهرة ، فضلا عن مشاركة 12 دولة للمرة الأولى وهي اليونان وسريلانكا وماليزيا وباكستان وقبرص وبلغاريا وموزمبيق وأوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان وقيرغيزستان وإندونيسيا.

ويحتفي المعرض ، الذي ينظمه مركز أبوظبي للغة العربية، بالروائي المصري نجيب محفوظ “الشخصية المحورية” لهذا العام، وبجمهورية مصر العربية كضيف شرف.

وقال رئيس مركز أبوظبي للغة العربية علي بن تميم، في تصريح بالمناسبة ،إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب “بات اليوم محورا للصناعات الثقافية الإبداعية ، ومنارة معرفية بارزة على مستوى العالم”.

وأضاف أنه تم خلال الدورة الحالية من المعرض إطلاق مبادرة جديدة وهي مبادرة “كتاب العالم”، حيث يتم كل عام اختيار كتاب ملهم يقع بين الثقافات واللغات المختلفة للتعريف بتاريخ تطوره وتأثيره وخلال العام الحالي يتم الاحتفاء بكتاب “كليلة ودمنة”.

ويشكل معرض أبوظبي الدولي للكتاب فرصة للعارضين الذين يتطل عون إلى عرض أعمالهم وترويج هويتهم التجارية، والاطلاع على التجارب الجديدة في قطاع صناعة النشر والصناعات الإبداعية.

وتستقطب دورة هذه السنة من المعرض ، مجموعة مميزة من الناشرين والمؤلفين والعارضين من جميع أنحاء العالم من اجل تبادل المعرفة، والتعرف على التوجهات الجديدة في قطاعات النشر وصناعة الكتب..

الحدث:وم ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.