“غوغل” تمد كابلا بحريا من الولايات المتحدة لتحسين خدمة الإنترنت في أمريكا الجنوبية

0

أعلنت شركة غوغل أمس الاثنين عن وصول الكابل البحري الدولي “فيرمينا” إلى الأرجنتين، والذي سيعمل على تحسين جودة ومرونة شبكة الانترنيت بهذا البلد والمنطقة، من خلال ربط بين الولايات المتحدة والأرجنتين والبرازيل والأوروغواي.

ويعتبر “فيرمينا” أول كابل بحري يربط الأرجنتين بالولايات المتحدة بشكل مباشر، ويستخدم تكنولوجيا الطاقة الكهربائية التي تسمح له بتغطية مسافات أكبر، وفقا لما نشره موقع غوغل الأرجنتين على شبكاته الاجتماعية.

ومشروع “فيرمينا” هو عبارة عن نظام كابلات ألياف بصرية بحري عالي القدرة يربط مدينة “ميرتل بيتش” في ولاية كارولينا الجنوبية الأمريكية، مع بلدة لاس تونيناس الساحلية الأرجنتينية في إقليم بوينوس آيريس، مع مرور بمدينة بونتا ديل إستي في الأوروغواي ومدينة برايا غراندي البرازيلية.

ويمتد نظام الكابلات لمسافة 13500 كيلومتر تقريب ا، بما في ذلك خمسة أجزاء مسار رئيسية وفرعان. ومن خلال اثني عشر زوجا من الألياف، من المتوقع أن ينقل الكابل حركة البيانات بسرعة وأمان بين أمريكا الشمالية والجنوبية، ويوفر وصولا سريعا لمنتجات غوغل. سيكون الكابل البحري أيضا الأول في العالم الذي يعمل بمصدر طاقة واحد في أحد طرفيه في حالة عدم توفر مصادر أخرى. ويحمل المشروع اسم “فيرمينا” تكريما للكاتبة البرازيلية ماريا فيرمينا دوس رييس (1825-1917)، التي تصف روايتها “أورسولا” الصادرة عام 1859 حياة البرازيليين من أصول افريقية تحت العبودية.

وينضم “فيرمينا” إلى الكابلات البحرية الهامة الأخرى في أمريكا المرتبطة بغوغل وشركات أخرى: “كوري” الذي يربط الولايات المتحدة والشيلي، و”موني” و”جونيور” مع مدن في البرازيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.