مراكش تحتضن ما بين 30 غشت الجاري و 3 شتنبر المقبل الدورة الثالثة من مهرجان أطلس للموسيقى الالكترونية والفنون والثقافة

0

يلتئم بمدينة مراكش خلال الفترة مابين 30 غشت الجاري و3 شتنبر المقبل، حوالي 70 فنانا مغربيا وأجنبيا، وذلك في إطار الدورة الثالثة لمهرجان أطلس للموسيقى الالكترونية والفنون والثقافة.

ويروم منظمو هذا المهرجان، الذي يعتبر فضاء للالتقاء بين الثقافات، التعريف بالمواهب المحلية الصاعدة، وذلك من خلال برمجة غنية بالإيقاعات المختلفة التي تعتبر تمرة تعاون فني متميز وملهم، إلى جانب جعل المهرجان فرصة لاكتشاف الموسيقى الالكترونية والتقليدية بالقارة الافريقية وأيضا عبر العالم.

ومن بين الفنانين المشاركين في هذه الدورة، البريطاني دجيمي إكس إكس، والألمانية لينا ويليكينس، والهولندي جوب جوبس، والفرنسيين “بروديرس فروم ديفيرانت موديرس” ومجموعة أكوفون للشاب جيرو، والفنانة التونسية دينا عبد الوهاب والمجموعة المغربية “كازا فواياجور”.

ويشارك في هذه التظاهرة، أيضا، عدد من الفنانين المغاربة الشباب المختصين في مجال “دي جي” أمثال ياسمين، وديكس لومافو، ومجموعة “في. إي، في”، ورييل إم، أو “إيسثيس”، علاوة على احتضان “قرية الفن” تجهيزات لنخبة من الفنانين المعاصرين، وورشات عمل وحوارات حول موضوع “الهوية الثقافية في العصر الرقمي”.

كما يشكل هذا المهرجان مناسبة لهواة هذا الفن، للاستمتاع بعروض مباشرة للمجموعة الافريقية “فيلو لوزولو” والفرقة المغربية “تكتكة بانا”، اللتين تمكنتا من خلال لقائهما في الدورة الماضية، من عقد عدة جلسات لتسجيل انتاجاتهما الفنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.