الأمم المتحدة تخصص 12 مليون دولار لضحايا عنف العصابات بهايتي

0

قام مارتن غريفيثس، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، بتخصيص 12 مليون دولار أمريكي لمساعدة الهايتيين المتضررين من عنف العصابات، الذي اندلع في العاصمة بورت أو برانس منذ شهر.

وأوضح ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن الأموال المقدمة من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للمنظمة الدولية، ستساعد في توفير الغذاء والماء والحماية والرعاية الصحية، وخدمات الصرف الصحي ودعم النظافة لفائدة النازحين والمجتمعات المضيفة في العاصمة الهايتية بورت أو برنس ومقاطعة أرتيبونيت المجاورة، التي تأثرت أيضا بالعنف.

وحسب الأمم المتحدة، فإن تمويل خطة الاستجابة الإنسانية يبلغ نسبة 6.6 فقط. وقال دوجاريك “هذا يعني أننا لم نتلق سوى 45 مليون دولار من أصل 674 مليونا المطلوبة”.

بدوره، أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن الوضع في هايتي لا يزال متوترا ومتقلبا، حيث تؤدي الهجمات على مرافق الرعاية الصحية إلى تفاقم الوضع المتردي بالفعل.

وتشير معطيات منظمة الأمم المتحدة للطفولة إلى أن ثلاثا من كل أربع نساء وأطفال يفتقرون إلى خدمات الصحة العامة والتغذية في منطقة العاصمة.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة أعلنت هذا الأسبوع أن أكثر من 53 ألف شخص فروا من بورت أو برنس خلال الفترة من 8 إلى 27 مارس، هربا من عنف العصابات الذي تشهده العاصمة الهايتية.

الحدث:ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.