شابي ألونسو يعلن استمراره مدربا لباير ليفركوزن الموسم المقبل

0

أعلن الإسباني شابي ألونسو، الذي يبصم على موسم تاريخي مع باير ليفركوزن متصدر البطولة الألمانية لكرة القدم، بقاءه في منصبه الموسم المقبل.

وقال ألونسو (42 عاما) في مؤتمر صحافي، اليوم الجمعة، “كان موسم التكهنات بشأن مستقبلي. كنا منشغلين ومرك زين على الموسم، وأردت التفكير خلال فترة التوقف الدولي واتخاذ قرار”.

وأضاف ألونسو، الذي اعتزل عام 2017 ولعب سابقا تحت إشراف مدربين محن كين على غرار مواطنيه بيب غوارديولا، وفيسنتي دل بوسكي، ورافايل بينيتيس والإيطالي كارلو أنشيلوتي، “عقدت اجتماعا الأسبوع الماضي وأبلغتهم (مسؤولي النادي) باستمراري مدربا لباير ليفركوزن”.

ويحارب ليفركوزن على ثلاث جبهات، بينها الدوري الألماني الذي لم يحرزه في تاريخه، ما دفع أبرز الأندية الأوروبية للاهتمام بضم المدر ب الشاب، الذي ربطته تقارير صحافية بتدريب أحد فريقيه السابقين ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني، بدلا من المدربين الألمانيين يورغن كلوب وتوماس توخل، اللذين سيرحلان في نهاية الموسم.

لكن الرئيس الفخري للنادي البافاري أولي هونيس أقر ، مؤخرا، بأن التعاقد مع لاعب الوسط السابق، الذي أحرز مع منتخب بلاده كأس أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010 وعلى صعيد الأندية دوري أبطال أوروبا مرتين مع ليفربول وريال مدريد الإسباني،”أمر مستحيل على الأرجح”.

واعتبر ألونسو، الذي يشرف على ليفركوزن منذ أكتوبر 2022 قادما من الفريق الرديف لريال سوسييداد الإسباني، أنه ما يزال يتطو ر في مهمته الأولى كمدرب لفريق في الدرجة الأولى، وأنه يشعر بأن ليفركوزن هو المكان المثالي للقيام بذلك “في الوقت الراهن، هذا هو المكان المناسب كي أتطو ر كمدر ب”.

ويتصدر ليفركوزن بقيادة ألونسو ترتيب “البوندسليغا” بفارق عشر نقاط عن بايرن، قبل ثماني دورات من نهاية الموسم، ويبدو قريبا فوق العادة للظفر بباكورة ألقابه في البطولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.