القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي نهاية أكتوبر المقبل بدبي بمشاركة 3 آلاف مسؤول و خبير

0

تستضيف دبي يومي 30 و31 أكتوبر المقبل فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2018، وذلك بمشاركة أكثر من 3000 مسؤول حكومي وخبير من أنحاء العالم . وأفاد المنظمون بأن محاور هذه الدورة ،التي تعقد تحت شعار “معا لريادة المستقبل” ،ستركز على الاقتصاد التشاركي والابتكار وتأثير الرقمنة والتحولات الاقتصادية على الاقتصاد الإسلامي العالمي ودورها في خلق تحديات وفرص جديدة للقطاع عبر جذب الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة.

كما تتطرق القمة، التي ستعرف حضور عدد من صناع القرار ونخبة من الأكاديميين المتخصصين في مجال الصناعة والاقتصاد والمعاملات المالية الإسلامية من جميع أنحاء العالم، إلى آفاق مبادرة “الحزام والطريق” الصينية للتمويل الإسلامي، والتبادل التجاري مع البلدان الإسلامية ودور الحكومات في الاقتصاد التشاركي .

وتتمحور جلسات هذا الملتقى العالمي ، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بالتعاون مع شركاء دوليين ،حول العديد من المواضيع منها تأثير تقنية “البلوك تشين” والعملات الرقمية والذكاء الاصطناعي على الاقتصاد الاسلامي وصناعة الحلال ، ومستقبل العمل في العالم الإسلامي، إضافة إلى بحث أهم توقعات المصارف الإسلامية ودورها في قيادة التغيير في الاقتصاد الإسلامي العالمي. ويذكر بأن النسخة الثالثة من القمة انعقدت بدبي في أكتوبر 2016 بمشاركة ما يقارب عن 2500 من المسؤولين ورجال الأعمال والخبراء من 74 دولة حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.