المديرة العامة لصندوق النقد الدولي تستقبل سفير المملكة المغربية بواشنطن

0

استقبلت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، أمس الأربعاء، يوسف العمراني، سفير المملكة المغربية بواشنطن، في إطار تعزيز آفاق التعاون بين المغرب وهذه المؤسسة المالية الدولية، وذلك قبيل اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المقرر عقدها بالعاصمة الأمريكية من 17 إلى 19 أبريل المقبل.

وحسب بيان لسفارة المملكة المغربية بواشنطن فقد هنأت جورجييفا المغرب على الترتيبات الممتازة التي تم اتخاذها من أجل التنظيم الناجح للاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي انعقدت في مراكش في أكتوبر 2023.

وتابعت السفارة في بيانها، الذي تلقت جريدة هسبريس الإلكترونية نسخة منه، أن “المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أشادت بالتقدم الاقتصادي الكبير الذي حققته المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ودوره النموذجي في البناء الاجتماعي والتنمية”، مضيفة أن “المغرب شكل نموذجا يحتذى به في المرونة والتدبير في مرحلة ما بعد الزلزال، وذلك بفضل الإجراءات الحكومية الهادفة والفعالة”.

من جانبه، أبرز يوسف العمراني، سفير المملكة، التعاون طويل الأمد القائم بين المغرب وصندوق النقد الدولي، الذي يتجسد باستمرار في إجراءات ملموسة من خلال برامج المساعدة التقنية، ومؤخرا من خلال آليات التمويل، مثل خط الائتمان المرن وتسهيلات الصمود والاستدامة.

وأشار الدبلوماسي المغربي إلى التوجهات الرئيسية للسياسات الحكومية الرامية إلى تحسين توازنات الاقتصاد الكلي والتنفيذ الفعال لإستراتيجيات التنمية في المغرب في مختلف القطاعات، مجددا “التأكيد على أهمية إصلاح مؤسسات بريتون وودز من أجل ضمان صوت أقوى لإفريقيا والاستجابة للتحديات السوسيو اقتصادية الجديدة وتعزيز تعددية الأطراف الأكثر شمولا”.

جدير بالذكر أن اللقاء يندرج في إطار اجتماع عمل حول تتبع الإنجازات الرئيسية لاجتماعات مراكش، كما يعكس الرغبة المشتركة في تقوية الشراكة بين المغرب وصندوق النقد الدولي لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والشامل في المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.