اعتداء على ليونيد فولكوف حليف نافالني أمام منزله في العاصمة الليتوانية

0

هاجم رجل بأداة حادة ليونيد فولكوف المعارض الروسي في المنفى والمساعد السابق لأليكسي نافالني، مساء الثلاثاء أمام منزله في فيلنيوس، مما أدى إلى إصابته بكسر في ذراعه خصوصا في حادثة عبرت الحكومة الليتوانية عن “صدمتها” بها.وقال فولكوف الأربعاء إن رجلا ضربه “حوالي 15 مرة” بأداة حادة مشيرا إلى أنه أصيب خصوصا بكسر في ذراعه.

وكتب فولكوف على تطبيق تلغرام معبرا عن سروره لأنه ما زال على قيد الحياة. وقال “أرادوا أن يحولوني إلى طبق لحم”.

ودان وزير الخارجية الليتواني غابريليوس لاندسبيرجيس الهجوم الذي “صدمه” وأكد في رسالة على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أن مرتكبيه “سيحاسبون على جرائمهم”.

وليونيد فولكوف (43 عامًا) من الشخصيات الرئيسية في المعارضة الروسية وكان أحد مساعدي أليكسي نافالني الذي توفي في 16 فبراير عن 47 عامًا في معسكر عقابي في القطب الشمالي حيث كان يمضي حكمًا بالسجن لمدة 19 عامًا بتهمة “التطرف”.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الليتوانية راموناس ماتونيس لوكالة فرانس برس أن مواطنا روسيا تعرض لاعتداء بالقرب من منزله في العاصمة فيلنيوس حوالى الساعة 22,00 (20,00 ت غ).

واضاف أنه لم يحدد أي مشتبه به في هذه المرحلة، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول هذا الهجوم صباح الأربعاء.

ونقل فولكوف بعد ذلك إلى قسم الطوارئ وتمكن في نهاية المطاف من العودة إلى منزله.وتستضيف ليتوانيا العضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو) عددا من المعارضين الروس في المنفى وهي من أشد المؤيدين لأوكرانيا منذ بداية الغزو الروسي.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.