بيانات الصين والمخزونات الأميركية تُعزز أسعار النفط

0

استقرت أسعار النفط يوم الخميس وحافظت على مكاسبها التي حققتها ليل الأربعاء مدعومة ببيانات تجارية صينية قوية وبيانات مخزونات أميركية أظهرت زيادة أقل من المتوقع في مخزونات الخام وسحباً كبيراً من مخزونات الوقود.

ومع ذلك فإن التوقعات باحتمال تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة حدت من المكاسب، وفق «رويترز».

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات إلى 82.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:32 (بتوقيت غرينتش)، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتاً واحداً إلى 79.12 دولار للبرميل، بعد أن أظهرت بيانات نمو الواردات والصادرات الصينية بما يتجاوز التوقعات.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية، يوم الخميس، أن أكبر مستورد للخام في العالم سجل زيادة 5.1 في المائة في وارداته في أول شهرين من 2024 على أساس سنوي، إلى نحو 10.74 مليون برميل يومياً، بعد أن زادت شركات التكرير مشترياتها من الخام لتلبية مبيعات الوقود خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

وتعكس بيانات التجارة للصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، تحسن التجارة العالمية وتعطي إشارة مشجعة لصانعي السياسات بعد التباطؤ المطول في قطاع التصنيع الذي شكل عبئاً على الاقتصاد.

وارتفع خاما برنت وغرب تكساس الوسيط نحو واحد في المائة أمس الأربعاء بعد ارتفاع مخزونات الخام الأميركية للأسبوع السادس على التوالي.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.