رسميا… إيميرس فاييه مدربا لمنتخب الكوت ديفوار

0
أعلن رئيس الاتحاد العاجي لكرة القدم إدريس ديالو الاثنين تعيين إيميرس فاييه مدربا لمنتخب بلاده المتوج معه بلقب كأس الأمم الإفريقية على أرضه مطلع الشهر الحالي.

وقال ديالو بمناسبة تسليم كأس الأمم الأفريقية إلى أحد الرعاة في أبيدجان: “كان إيميرس حتى الآن مدربًا بالوكالة وتم تثبته اليوم كمدرب أساسي”. وأضاف ديالو لوكالة فرانس برس “إنه عقد لمدة عامين حتى كأس العالم 2026، قابل للتجديد”.

واستلم فاييه تدريب منتخب بلاده عقب إقالة المدرب الفرنسي جان-لوي غاسيه عقب نهاية دور المجموعات الكارثي للفيلة. وأنهت ساحل العاج منافسات المجموعة الاولى في المركز الثالث بفوز على غينيا بيساو (2-0) في المباراة الافتتاحية وخسارتين، الأولى بصعوبة أمام نيجيريا (0-1) والثانية مذلة أمام غينيا الاستوائية (0-4).

واستفادت ساحل العاج من نتائج المجموعات الخمس الاخرى وتحديدا فوز المغرب على زامبيا 1-0 في المجموعة السادسة وخطفت البطاقة الرابعة الاخيرة لأفضل الثوالث، وبلغت ثمن النهائي.

وقرر الاتحاد العاجي بعدها تعيين فاييه، مساعد غاسيه، لإكمال مشوار النهائيات وقاد منتخب بلاده الى الفوز على السنغال (5-4 بركلات الترجيح، الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) في ثمن النهائي ومالي (2-1 بعد التمديد) في ربع النهائي والكونغو الديموقراطية (1-0) في نصف النهائي، قبل الثأر من نيجيريا في المباراة النهائية (2-1) والظفر باللقب الثالث في تاريخه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.