مدرب الكونغو الديمقراطية: “كوت ديفوار منتخب كبير وصعب… ونريد الفوز عليه”

0

قال المدرب سيباستيان ديسابرمدرب الكونغو الديمقراطية: «نحن في الدور قبل النهائي، بالطبع سيكون من الحماقة ألا نؤمن بقدرتنا على الوصول للنهائي.

لكن المهمة ستكون صعبة، ومنافسنا فريق كبير. يجب أن نقدم أداءً رائعاً، لكن هذا مفروغ منه، عندما تصل إلى قبل النهائي تريد التأهل للنهائي. وبعدها إذا سنحت لك فرصة الوصول للنهائي، فعليك أن تفوز باللقب. سنبذل قصارى جهدنا كي لا تكون هناك أمور نندم عليها لاحقاً».

وتأهلت الكونغو الديمقراطية إلى دور الثمانية في ساحل العاج دون تحقيق أي انتصار، لكنها قدمت أداءً مقنعاً قلبت فيه تأخرها لتفوز 3 – 1 على غينيا  .

وكانت قد حققت ثلاثة تعادلات في المجموعة السادسة، لكنها تأهلت لأدوار خروج المغلوب في المركز الثاني قبل أن تفوز على مصر بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1 – 1 في نهاية الوقت الإضافي.

وأضاف سيباستيان ديسابر جاء فوزنا الأول في الوقت المناسب؛ لأننا نكتسب زخماً في المسابقة. يمكنك القول إننا حققنا فوزاً وحيداً، لكن عليك أن تضع في الاعتبار أننا لم نخسر في هذه البطولة».

ويتألف قوام التشكيلة من لاعبين ولدوا في أوروبا، وهو ما يعكس الكرة الأفريقية الحديثة؛ إذ تولي المنتخبات أهمية كبيرة للاعبين في الأندية الأوروبية.

وكان سر نجاح المدرب هو تجميع فريق من خلفيات مختلفة، إذ إن بعض عناصر المنتخب من أصول بلجيكية وفرنسية وسويسرية.

من جانبه، قال لاعب الوسط غوريس كايمبي المولود في الكونغو الديمقراطية، لكنه ترعرع في بلجيكا: «جمّع المدرب شيئاً خاصاً من خلال إشراك الجميع. يقاتل الجميع للتقدم في البطولة لأبعد ما يمكن. منذ وصوله، دفعنا للقتال».

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.