الرئيسية / الواجهة / المغرب يؤكد التزامه الراسخ بالمشاركة الفعالة في الأشغال والمبادرات التي يطلقها الاتحاد الإفريقي للاتصالات

المغرب يؤكد التزامه الراسخ بالمشاركة الفعالة في الأشغال والمبادرات التي يطلقها الاتحاد الإفريقي للاتصالات

أكد المغرب، اليوم الجمعة بنيروبي، التزامه الراسخ بالمشاركة الفعالة في الأشغال والمبادرات التي يطلقها الاتحاد الإفريقي للاتصالات، وهي الهيئة القارية التي عادت المملكة إلى كنفها يوم الثلاثاء الماضي.

وقد أعلن رسميا الاتحاد الإفريقي للاتصالات، وهو المؤسسة التابعة للاتحاد الإفريقي والمختصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات، عودة المغرب إلى كنفه يوم الثلاثاء الماضي بنيروبي.

وفي هذا الصدد، أكد المدير التقني للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، سيدي محمد الإدريسي الملياني، الذي يترأس الوفد المغربي المشارك في أشغال الدورة الخامسة العادية لمؤتمر المفوضين للاتحاد الإفريقي للاتصالات، المقامة بالعاصمة الكينية، أن هذا الإجراء “يشكل مرحلة جديدة في تنفيذ الرؤية والاستراتيجية التي سطرهما صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لإعادة إدماج المملكة في الاتحاد الإفريقي وفي هيئاته المختلفة”.

وأضاف السيد الإدريسي الملياني أن المغرب، المقتنع بأهمية التعاون بين الدول الإفريقية في بناء مستقبل أفضل، لن يدخر أي جهد لتحديد، مع الأعضاء الآخرين للاتحاد الإفريقي للاتصالات، الرهانات التي تواجه تطوير المنظومة الرقمية للقارة الإفريقية والتنبأ بالتطورات التكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية القادمة.

وأكد رئيس الوفد المغربي استعداد المغرب إلى تقديم مساهمة مالية سنوية تقدر بـ 1,75 وحدة مساهمة، بالنسبة للفترة المقبلة وذلك بهدف مواكبة حسن اشتغال الاتحاد الإفريقي للاتصالات.

ونوه الأمين العام للاتحاد الإفريقي للاتصالات المنتهية ولايته، النيجيري عبد الله كريم سومايلا، الذي أكمل مدة ولايته الثانية والأخيرة المحددة في أربع سنوات، على رأس هذه المؤسسة القارية، بعودة المغرب إلى كنف أسرته الإفريقية، مسلطا الضوء على أهمية المساهمة المالية الذي تعهد المغرب بتقديمها سنويا، والتي تعد من أهم المساهمات على المستوى القاري.

وأبرزت عدة دول الوزن الذي يتمتع به المغرب على الساحة الإفريقية، منوهين بعودته إلى كنف الاتحاد الإفريقي للاتصالات، وهي الهيئة التي يمكن للمملكة أن تعطيها قيمة مضافة.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

تعيين المغربية نجاة رشدي نائبة للمبعوث الخاص للامم المتحدة إلى سوريا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، عن تعيين المغربية نجاة رشدي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *