اعادة انتخاب النعم ميارة بالاجماع كاتبا عاما لاتحاد العام للشغالين بالمغرب

0

انعقد مساء امس  بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، المؤتمر الوطني 12 للاتحاد العام للشغالين بالمغرب تحت شعار: “النقابة المواطنة ركيزة أساسية لبناء الدولة الاجتماعية”.

وقد عرفت الجلسة الافتتاحية حضور الامين العام لحزب الاستقلال وأعضاء اللجنة التنفيذية وبرلمانيو ووزراء الحزب، اضافة الى المدعوين من زعماء الاحزاب السياسية المغربية وشخصيات سياسية ونقابية من خارج اللبلد .

وفي كلمة الامين العام نزار بركة بالمناسبة، اكد من خلالها على التعبئة ورص الصفوف بين المناضلات والمناضلين، وتوطيد دعائم البيت النقابي، مع ممارسة فضيلة التقييم والوقوف على ما تحقق من مكتسبات، وتثمين ما تم تحصيله من حقوق ومطالب مشروعة لفائدة الطبقة الشغيلة، لاستخلاص الدروس من المضي والسير قدما بِنَفَسٍ نقابي جديد.

كما استحضرالأمين العام للحزب الأمانة الكبرى، والمسؤولية الجسيمة التي اضطلعت بها المنظمة النقابية المواطنة، منذ تأسيسها في 20 مارس 1960 إلى الآن، والمتمثلة في الترافع عن القضايا العادلة للطبقة الشِّغِّيلَةِ والدفاع بِلا هوادةٍ عن حقوقها المشروعة وكِفَاحهَا المَرِيرِ من أجل كرامة العاملات والعمال وتحسين أوضاعهم المعيشية. حسب بركة.

ومن جهته استعرض الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة ، مسار النقابة الذي منذ 1960، وتاريخها النضالي طبقا لشعارها:”النقابة المواطنة ركيزة أساسية لبناء الدولة الاجتماعية”، مع تكريس التاريخ النضالي الذي يتلاءم والتوجهات المغربية.

وبعد تقديم التقرير الادبي والمالي، تمت مدارسة الاوراق المذهبية للنقابة، ومناقشتها من طرف المناضلات والمناضلين المنضوين تحت لوائها، اسفر ذلك على اعادة انتخاب النعم ميارة كاتبا عاما بالاجماع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.