سويسرا في المركز الأخير أوروبيا في جودة استقبال السياح

0

احتلت سويسرا المركز الأخير في تصنيف منصة حجز العطلات “Holidu” التي تقيم جودة استقبال السياح في 25 دولة أوروبية، بناء على انطباعات الزوار.
واستقبلت الفنادق في سويسرا عددا أكبر من السياح في عام 2023 مقارنة بالعام السابق. وتعد السياحة ضرورية لاقتصاد البلاد. ومع ذلك، غالبا ما تعتبر سويسرا الدولة الأقل ضيافة في أوروبا، حسب ما أورد موقع “RTS” اعتمادا على هذا المقياس.

ويساهم القطاع السياحي بحوالي 3% من الناتج المحلي الإجمالي، مع الأخذ في الاعتبار أماكن الإقامة ومصاعد التزلج ووكالات السفر. كما سجلت صناعة الفنادق السويسرية زيادة بنسبة 9% بين يناير ونونبر 2023، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، وفقا للمكتب الفدرالي للإحصاء. ووفقا لأحدث الأرقام، تم تسجيل 38.5 مليون ليلة مبيت.

وفي عام 2021، بلغ عدد الوظائف المرتبطة بالسياحة ما يعادل 160 ألف وظيفة بدوام كامل تقريبا. وفي بعض مناطق جبال الألب، في فاليه وغيرها، يعتمد ربع العاملين على السياحة.

ولذلك، قد يبدو من الصعب، حسب الموقع، فهم مشاعر الامتعاض تجاه السياح والقصور في الحرص على رفاهية إقامتهم. ومع ذلك، فإن بعض المناطق السياحية للغاية، مثل تيسينو أو لوسيرن أو زيرمات على سبيل المثال، تعاني من بعض الضجر بين سكانها. وهذه السياحة المفرطة التي تؤدي إلى ازدحام مواقف السيارات والضجيج وطوابير الانتظار الطويلة تثير غضب السكان مما يؤثر على مشاعر الزوار.

و علاوة على ذلك، تعتبر سويسرا دولة باهظة الأسعار بالنسبة للسياح الأجانب مما يزيد من توقعات الضيوف.

الحدث:وم ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.