مجموعة مدارس جاك شيراك تفتتح ثانويتها الجديدة بالرباط

0

افتتحت مجموعة مدارس جاك شيراك، المؤسسة التعليمية الخاصة بالرباط، اليوم الأربعاء، مدرستها الثانوية الجديدة، بحضور ثلة من الشخصيات الدبلوماسية والإعلامية والتربوية.

ويروم هذا الفضاء، الممتد على مساحة أرضية تقدر بـ 4 آلاف متر مربع، مما يرفع المساحة الإجمالية لمجموعة مدارس جاك شيراك إلى 18 ألف متر مربع، إثراء الحياة المدرسية لـ 500 تلميذ إضافي، فضلا عن توسيع البنيات التحتية الرياضية لجميع التلاميذ.

وتتميز المجموعة المدرسية بعرضها التعليمي متعدد اللغات منذ مرحلة التعليم الأولي، وذلك من خلال دمج تعليم اللغتين العربية والإنجليزية. وت قدم الثانوية الجديدة إعدادا قويا للبكالوريا الفرنسية، مع اقتراح خيارات من قبيل مسار البكالوريا الفرنسية الدولية بالعربية وإمكانية اختيار السلك المزدوج الذي يشمل شهادة الدراسات الثانوية الأمريكية.

واعتمدت مجموعة مدارس جاك شيراك مقاربة بيداغوجية مبتكرة وخاصة، بحيث إن دمج التكنولوجيات الحديثة، مثل أجهزة الحواسيب الشخصية من السنة السادسة والبرامج المتخصصة، يعكس بشكل جلي هذا التوجه نحو المستقبل. كما تحافظ المجموعة المدرسية على التزامها بتعليم متأقلم ودامج، يضمن التتبع الفردي لكل تلميذ، وفق الورقة التقديمية للمؤسسة التعليمية.

وتميز الانتقال إلى هذا الفصل الجديد بإطلاق حملة التسجيل في 15 يناير 2024، مما يجسد الاستمرارية منذ افتتاح المدرسة الابتدائية. وفي ظل هذا التوسع، يتابع المصدر ذاته، ستصل المدرسة إلى طاقتها الاستيعابية الكاملة، باستقبال 1500 تلميذ موزعين على أربع دورات، مما يعزز سمعتها كمؤسسة تعليمية رائدة.

وينعكس هذا التقدم الطبيعي في العرض التربوي في برنامج مجموعة مدارس جاك شيراك، الذي يتماشى مع متطلبات وزارة التربية الوطنية الفرنسية ويغطي المسار الدراسي من الروض الأول إلى البكالوريا.

وفي تصريح للصحافة على هامش حفل التدشين، أعربت كلود شيراك، الابنة الصغرى للرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك، عن اعتزازها بالمشاركة في هذا الحفل، مؤكدة على الارتباط العميق الذي كان لدى والدها بالمغرب.

وشددت السيدة شيراك على أهمية التعليم لتقدم المجتمع، مستحضرة مقولة والدها “لا نرتقي في الحياة إلا بالمعرفة والتربية”.

من جهته، استعرض المدير العام لمجموعة حيان، الشركة الأم لمجموعة مدارس جاك شيراك، علي كديرة، تقدم مشروع المجموعة، مبرزا أن المؤسسة، التي تركز على التعددية اللغوية والرقمنة والابتكار، تشق طريقها تدريجيا نحو صدارة العروض التعليمية بالعاصمة.

من جانبها، نوهت مديرة مجموعة مدارس جاك شيراك، كارول سولاني، بالتقدم الذي أحرزته المجموعة، معربة، بالمناسبة، عن شكرها لكافة أعضاء الفريق الذي سهر على إنجاز هذا المشروع.

وأكدت السيدة سولاني أن الدفعة الأولى من خريجي الثانوية الجديدة سترى النور سنة 2025.

يشار إلى أن مجموعة مدارس جاك شيراك، التي تتواجد بالرباط، وتعد منذ سنة 2019 شريكا لوكالة التعليم الفرنسي بالخارج، تعتبر مدرسة مواطنة متصلة ومتعددة اللغات، تستند على أسس التعليم المبتكر والقيم الإنسانية التي تتمتع بها هيئة تدريس ذات خبرة تتكون من 75 في المائة من المعلمين الدوليين، و25 في المائة من المعلمين المغاربة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.