المملكة المتحدة.. العاصمة “إيشا” تخلف مقتل شخصين وتلحق أضرارا بالشبكة الكهربائية

0

خلف مرور العاصفة “إيشا” مقتل شخصين في المملكة المتحدة، بينما لا تزال الكهرباء مقطوعة، اليوم الاثنين، عن عشرات الآلاف من المنازل في المملكة المتحدة وإيرلندا.

وقالت شرطة أسكتلندا اليوم إن رجلا يبلغ من العمر 84 عاما قضى مساء الأحد بعد اصطدامه بشجرة سقطت جراء العاصفة بالقرب من إدنبرة، بينما توفي سائق يبلغ 60 عاما في أيرلندا الشمالية جراء حادث تصادم مع مركبة أخرى بسبب سقوط شجرة مساء أمس.

وفي إيرلندا، لا يزال أزيد من 155 ألف منزل وشركة بدون كهرباء، وفقا لما نقلته وسائل الإعلام العامة عن الشبكة التي توقعت أن تستغرق إعادة الكهرباء عدة أيام بالنسبة لبعض العملاء.

وقالت وكالة الأنباء الأيرلندية إنه تم إلغاء نحو 150 رحلة جوية أو 25 في المائة من الرحلات الأحد بمطار دبلن، لكن الحركة استؤنفت صباح الاثنين.

وفي إيرلندا الشمالية، لا تزال الكهرباء مقطوعة عن 24 ألف زبون الاثنين، وفق الشبكة التي قالت إنها تمكنت من إعادتها إلى 30 ألف زبون.

وفي عموم بريطانيا كان 46500 زبون بدون كهرباء الاثنين، بعد إعادتها إلى نحو 323 ألفا، وفق جمعية شبكة الطاقة. وقالت الجمعية إن “ما يثير القلق هو أن العاصفة ضربت البلاد بأكملها تقريبا”، وهو ما تعذر معه إرسال تقنيين إلى كل المناطق.

وتم إصدار إنذار أحمر من الرياح القوية خلال الليل في أسكتلندا، حيث توقفت القطارات صباح الاثنين بسبب سقوط الأشجار على القضبان والفيضانات.

وقال مكتب الأرصاد الجوية البريطاني إنه تم تسجيل رياح تصل سرعتها إلى 160 كيلومترا في الساعة بشمال شرق إنجلترا.

وتعد “إيشا” تاسع عاصفة حصلت على اسم منذ شتنبر. وبعدها من المتوقع أن تجلب العاصفة “جوسلين” معها أمطارا ورياحا قوية إلى إيرلندا والمملكة المتحدة يومي الثلاثاء والأربعاء.

الحدث:وم ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.