أزيد من 450 مستفيد من خدمات قافلة طبية بجماعة تازرين بإقليم تازة

0

استفاد أزيد من 450 شخص من ساكنة دواري منارة وتنينة بالجماعة الترابية تازرين بإقليم تازة، السبت، من خدمات قافلة طبية تضامنية نظمتها لفائدتهم جمعية القاضي عياض للتنمية المستدامة بتازة بشراكة مع جمعية تازرين للثقافة والتنمية القروية.

وشملت خدمات هذه القافلة، المنظمة بشراكة مع جمعية الشبكات المؤسسات الصحية للتنمية بمكناس ، تقديم فحوصات واستشارات طبية في تخصصات الطب العام وتخطيط القلب والكشف بالصدى للنساء الحوامل، وسرطاني الثدي وعنق الرحم، وقياس الضغط الدموي وقياس نسبة السكري، ومراقبة الحمل وتحاليل خزان السكري.

كما تم بنفس المناسبة توزيع مجموعة من الأدوية المجانية لفائدة المستفيدين من خدمات القافلة، بغلاف مالي ناهز 20 ألف درهم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد الكاتب العام لجمعية شبكات المؤسسات الصحية بمكناس، مولاي بناصر، بأن برنامج القافلة المنظمة تحت شعار “بالخير نتكافل” تضمن تقديم استشارات وفحوصات طبية للمستفيدين في تخصصات الطب العام وطب الأم والطفل، وعدد من التخصصات الطبية الأخرى.

وأضاف أن العديد من النساء استفدن أيضا، ضمن فعاليات القافلة، من الكشف المبكر عن سرطان الثدي وقياس نسبة السكري في الدم وارتفاع الضغط الدموي، بالإضافة إلى توزيع أدوية مجانية على المرضى.

وتروم هذه القافلة الطبية، التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي متخصص، بالخصوص تقريب الخدمات العلاجية والطبية من الساكنة المستهدفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.