رئيس جمهورية السنغال يقلد المدير العام للإيسيسكو وسام الأسد الوطني برتبة قائد

0

قلد فخامة الرئيس ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وسام الأسد الوطني برتبة قائد، الذي يعد أحد أرفع الأوسمة التي يمنحها الرئيس السنغالي للشخصيات الدولية، وذلك تقديرا لجهوده في دعم تطوير مجالات التربية والتعليم والعلوم والثقافة بدول العالم الإسلامي، وتعزيز السلام، وترسيخ قيم التعايش والحوار الحضاري، وقيادته الإيسيسكو لتصبح منارة إشعاع حضاري دولي.

جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس السنغالي المدير العام للإيسيسكو، في القصر الرئاسي بالعاصمة داكار، يوم الثلاثاء (9 يناير 2024)، بحضور كل من السيد الشيخ عمر آن، وزير التربية الوطنية السنغالي، والمستشار الخاص للرئيس، والأمين العام للجنة الوطنية السنغالية، ووفد الإيسيسكو المرافق.

وقد أعرب الدكتور المالك خلال اللقاء عن عميق الشكر والتقدير لفخامة الرئيس سال، على دعمه المتواصل لمنظمة الإيسيسكو، مؤكدا حرصه على تواصل الشراكة الكبيرة بين المنظمة والسنغال في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

من جانبه ثمن فخامة الرئيس السنغالي جهود الإيسيسكو في دعم دولها الأعضاء بمجالات اختصاصها، مؤكدا دعمه للمنظمة واهتمامه بتطوير التعاون معها.

وفي ختام اللقاء، أهدى فخامة الرئيس السنغالي المدير العام للإيسيسكو سجادة يدوية من إنتاج صناع تقليديين سنغاليين، تمثل جزءا من الغنى الإبداعي الذي تزخر به الحرف التراثية في جمهورية السنغال. فيما أهدى الدكتور المالك درع الإيسيسكو التكريمية ومجسما لباب الكعبة المشرفة إلى فخامة الرئيس سال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.