سائقو القطارات في ألمانيا يخوضون إضرابا لثلاثة أيام

0

بدأ سائقو القطارات في ألمانيا إضرابا لثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الأربعاء إلى مساء الجمعة، بعدما فشلت المفاوضات بشأن الأجور وساعات العمل مع شركة السكك الحديدية “دويتشه بان”.

وأكدت نقابة سائقي القطارات الألمانية “جي دي ال”، في بيان، أن “مجموعة دويتشه بان لم تستغل فترة الأعياد لتجنب حدوث تحرك اجتماعي، وتقديم اقتراح قابل للتفاوض”.

وسيتوقف سائقو القطارات عن نقل الركاب بدءا من الأربعاء عند الساعة الثانية فجرا. ، ومن المقرر أن ينتهي الإضراب الساعة السادسة مساء من الجمعة.

ويعد هذا الإضراب الأطول منذ بدأت النقابة مفاوضاتها مع الشركة المشغلة للقطارات. وكان عمال السكك الحديدية الألمان قد أضربوا في نونبر ودجنبر.

وقال مدير الموارد البشرية في “دويتشه بان” مارتن سيلر، في بيان، إن “هذا الإضراب ليس غير مجد فحسب، بل نعتقد أنه غير مشروع قانونا “، مشيرا إلى أن الشركة ستلجأ إلى القضاء لمنعه.

وحذرت “دويتشه بان” من أن الإضراب “سيؤثر بصورة كبيرة على عمليات تشغيل السكك الحديدية”. وسيتكبد الاقتصاد الألماني المتعثر أصلا خسائر كبيرة جراء تعطيل عمليات نقل البضائع.

وبالإضافة إلى زيادة على الرواتب تراعي التضخ م، تطالب نقابة سائقي القطارات الألمانية التي تنوب عن نحو عشرة آلاف موظف، بالتفاوض في شأن ظروف عمل أفضل تتمثل في 35 ساعة عمل أسبوعيا موزعة على أربعة أيام.

الحدث:ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.