الضمان الاجتماعي: إلغاء الديون المستحقة برسم نظام التأمين الإجباري عن المرض لفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص

0

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عن إلغاء الديون المستحقة برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، المتعلقة بالاشتراكات والزيادات ومصاريف المتابعات الواجبة على فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

وأنهى الصندوق الوطني في بلاغ له إلى علم كافة فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا المشار إليهم بإسم “عمال غير أجراء”، الذين لم يؤدوا اشتراكاتهم لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر برسم الفترة 11/2023 وما قبلها، أنه يمكنهم الاستفادة من مقتضيات القانون 41.23 الصادر بتاريخ 04/12/2023 والقاضي بإلغاء الديون المستحقة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة العمال غير الأجراء.

وحسب المصدر، فعلى العاملين غير الأجراء الراغبين في الاستفادة من هذا الإلغاء، الشروع في آداء الاشتراكات المستحقة عن الفترة 2023/12 وما بعد، خلال فترة التأهيل الممتدة من 2024/01 إلى 2024/04، بالإضافة إلى الانتظام في تسديد الاشتراكات طيلة فترة إثنى عشر شهرا متتالية تبتدئ من الشهر الموالي للشهر الذي شرع فيه في آداء الاشتراكات.

كما أشار البلاغ إلى أن العمال غير الأجراء المؤهلين للاستفادة من هذا الإلغاء، سيخضعون لمدة تدريب تخول لهم الحق في الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن الأساسي عن المرض، تحدد في ثلاثة أشهر تبتدئ من الشهر الموالي للشهر الذي شرع فيه في أداء الاشتراكات.

وأضاف البلاغ أنه يتم تسديد الاشتراكات الجارية المستحقة عبر الرابط الالكتروني المخصص للعمال غير الأجراء https://www.cnss.ma/bpc-payement/assure/tns أو عبر مكاتب القرب المعتمدة.

كما وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رقم مركز العلاقات مع الزبناء 3939، للحصول على المزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.