دكار تحتضن الملتقى الدولي الخمسين للاتحاد الدولي للصحافة الفراكفونية من 9 إلى 11 يناير

0

ينعقد الملتقى الدولي الخمسين للصحافة الفرانكفونية في الفترة من 9 إلى 11 يناير في العاصمة السنغالية دكار، تحت شعار “الإعلام: السلام، الأمن”، حسبما علم لدى المنظمين.

وسيترأس حفل افتتاح هذا اللقاء الرئيس السنغالي ماكي سال، في مركز عبده ضيوف الدولي للمؤتمرات في ديامنياديو (على بعد 30 كيلومترا من دكار).

وحسب المنظمين ستمكن هذه الدورة الخمسين من تحديد أفق جديد للممارسة الاعلامية .

وتروم المنظمة من خلال هذا الموضوع فتح أفق جديد للممارسة الصحفية “في مشهد اعلامي يهيمن عليه التلاعب والمعلومات الكاذبة”.

وسيتم طرح العديد من الأسئلة خلال هذا الحدث، خاصة خلال طاولة مستديرة حول ” مكانة ودور وسائل الإعلام في زمن الحرب؟” ومن خلال ورشات عمل حول “التضليل والتلاعب: كيف نقاوم محاولات السيطرة على وسائل الإعلام؟”، و”السلام والأمن في عصر شبكات التواصل الاجتماعي”، و”كيف نوفق بين حرية الصحافة ومسؤوليتها؟”، و”الإعلام والإرهاب، كيفية الإخبار ؟” و”هل هناك وسائل إعلام من اجل السلام”.

وتجمع جلسات الصحافة الفرانكفونية الصحفيين والمحررين ومديري وسائل الإعلام والخبراء من جميع البلدان الفرنكفونية للتفكير والمناقشة وتبادل الآراء حول الأسئلة الرئيسية التي تتعلق بتطوير مهنتهم. كما تشكل فضاء للتأمل في التطورات والتحولات التي يعرفها عالم الإعلام و المجتمع كله.

ومن بين المشاركين المغاربة في هذه الجلسات، السيدة مريم الودغيري، رئيسة الاتحاد الدولي للصحافة الفرانكفونية – فرع المغرب، وعبد المنعم الديلمي، الرئيس السابق للاتحاد الدولي للصحافة الفرانكفونية، وحسن العلوي المؤسس المشارك ومدير النشر “ماروك ديبلوماتيك”، ومحمد أنور جمالي، مدير المكتب الشريف للفوسفاط-فرع افريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.