الولايات المتحدة.. “ألاسكا إيرلاينز” توقف كل طائراتها “بوينغ 737 ماكس” بعد هبوط اضطراري

0

أوقفت شركة “ألاسكا إيرلاينز” كل طائراتها من طراز “بوينغ 737 ماكس 9” بعد هبوط طائرة تابعة لها اضطراريا يوم الجمعة في ولاية أوريغون (شمال غرب الولايات المتحدة)، بعدما أبلغ عدد من ركابها عن أن إحدى النوافذ انخلعت من مكانها على إثر الإقلاع.

وأوضحت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية، عبر شبكة “إكس”، أن الطائرة التي كان على متنها 177 راكبا أقلعت من مطار بورتلاند الدولي قرابة الخامسة عصرا (الساعة الأولى من فجر السبت بتوقيت غرينيتش) قبل أن تعود بسلام “بعدما أفاد الطاقم عن مشكلة في الضغط”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ألاسكا إيرلاينز”، بن مينيكوتشي، في بيان “قررنا بعد ما تعرضت له الرحلة 1282 اتخاذ خطوة احترازية تتمثل في إيقاف أسطولنا المكون من 65 طائرة بوينغ 737-9 مؤقتا”.

وأفادت الشركة في بيان بأن “الطائرة عادت للهبوط بسلام في مطار بورتلاند الدولي وفيها جميع الركاب الـ171 وأفراد الطاقم الستة”.

وأعلنت الهيئة الوطنية لسلامة النقل وإدارة الطيران الفدرالية وشركة “ألاسكا إيرلاينز” أنها تحقق في الحادث.

وأشار موقع “فلايت أوير” المتخصص في تتبع الرحلات الجوية، إلى أن الطائرة، وهي من طراز “بوينغ 737 ماكس 9” أقلعت في تمام الساعة 5,07 عصرا بالتوقيت المحلي متجهة إلى أونتاريو بولاية كاليفورنيا، وعادت إلى المطار بعد نحو 20 دقيقة.

يأتي الحادث بينما تعمل “بوينغ” على إعادة بناء الثقة في طائراتها من طراز “737 ماكس”، باعتبارها مصدرا مهما للإيرادات.

ويتسم تاريخ طائرات “بوينغ ماكس” بسوابق بعد كارثتين جويتين شملتا هذا الطراز في أكتوبر 2018 ومارس 2019، مما أسفر عن مقتل 346 شخصا، ليتم بعد ذلك إيقاف هذا النوع من الطائرات في جميع أنحاء العالم.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.