مهرجان الشارقة للشعر يكرم مغربيين فازا ب”جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي”

0

يكرم مهرجان الشارقة للشعر العربي، في دورته العشرين، التي تنطلق يوم الاثنين المقبل، الناقدين المغربيين أنوار بنيعيش، والحسين بنبادة الفائزين بجائزة الشارقة لنقد الشعر العربي في دورتها الثالثة.

وفاز الناقد أنوار بنيعيش بالجائزة (المركز الثاني) عن بحثه “بنية الترادف والتضاد في الشعر العربي المعاصر: دراسة في شعرية التوازي”، فيما نال الحسين بن بادة الجائزة (المركز الثالث) عن بحثه “بنية الخطاب في الشعر العربي التجريبي “.

وعاد المركز الأول لهذه الجائزة ، التي تهدف الى تأسيس مشهد نقدي للشعر العربي، للناقد التونسي المنصف الوهايبي عن بحثه “بنية الخطاب الشعري في الشعرية العربية المعاصرة بين الاستعاري والكنائي”.

ويتضمن برنامج الدورة العشرين من مهرجان الشارقة للشعر العربي، الذي تنظمه دائرة الثقافة في الشارقة على مدى سبعة أيام بمشاركة أكثر من 70 شاعرا وشاعرة وناقدا وإعلاميا من الدول العربية، عدة عروض مسرحية، وتوقيع دواوين شعرية جديدة ،وندوة فكرية بعنوان “تطو ر لغة الشعر العربي” ، فضلا عن قراءات شعرية .

ويشهد المهرجان أيضا توزيع جائزة القوافي الذهبية 2023 “حوليات القوافي” لشعراء وشاعرات ساهموا بإبداعاتهم الشعرية في مجلة القوافي خلال 12 عددا في العام 2023 ، وضمنهم المغربيان ،عماد أفقير ، ونوفل السعدي .

ويشكل مهرجان الشارقة للشعر العربي، منصة شعرية مميزة في الساحة الثقافية العربية ،حيث أسست الدورات المتعاقبة لمشهد شعري متنوع، كما يعتبر نافذة يطل من خلالها جمهور ومتذوقو الشعر على أفق لقراءات شعرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.